صورة و خبر
أخر الأخبار

رئيس كوريا الشمالية يحتفل بإطلاق قمر اصطناعي للتجسس

حماك||محمد عبد المحسن

من المعروف عن رئيس كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، تحديه الصارخ للتقاليد والأعراف الدولية، وضربه عرض الحائط بكافة التحذيرات الأممية من تطوير أسلحة نووية، حيث يواصل مساعي تعزيز ترسانته بأسلحة نووية فائقة، وهو ما عدل دستور بلاده للسماح به، معتبرا أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية، التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، مجرد بوق تابع للولايات المتحدة، أكبر خصومه العالميين.

تنديد بالتدخل الأمريكي في الشأن الكوري الشمالي

سبق وأن أدان ساسة كوريا الشمالية التحذير الأمريكي من التقارب الروسي الكوري الشمالي في الفترة الماضية، خشية تعاون الدولتين في المجال النووي، وهو ما قد يسفر عن تداعيات سلبية تعجل بإشعال حرب عالمية جديدة. من جانبها، علقت وزارة الخارجية الكورية الشمالية على ذلك بقولها إن تلك الأقاويل “لا تؤدي سوى إلى تفاقم التوترات السياسية والعسكرية الخطيرة” في منطقة جنوب شرق آسيا.

تابع الموقع على منصة إكس

كيم يحتفل بتدشين “عصر جديد من القوة الفضائية”

احتفل كيم جونغ أون، مع عدد من أفراد أسرته، بتدشين ما أطلق عليه “عصر جديد من القوة الفضائية”، بعد النجاح في إطلاق قمر اصطناعي لأغراض التجسس، بعد محاولتين فاشلتين في أغسطس ومايو الفائتين.

نقلا عن صحيفة الشرق الأوسط السعودية، “ظهر كيم مرتديا معطفا جلديا أسود وهو يبتسم ويحيي الموظفين الذين ارتدوا الزي الرسمي، وبدوا جميعا يصفقون بحماسة للزعيم وابنته”. وبدا الزعيم الكوري الشمالي وكأنما يتباهى بانتصار مؤزر، وهو يحيي الجماهير الغفيرة التي جاءت للمشاركة في الاحتفال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى