صورة و خبر
أخر الأخبار

تدهور يثير القلق في صحة بايدن قد يؤثر على خوضه الانتخابات الرئاسية

حماك||محمد عبد المحسن

مع تكثيف الاستعدادات لعقد الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة بعد أقل من عام، وتحديدا في الأسبوع الأول من نوفمبر المقبل، يتردد أن دونالد ترامب، رجل الأعمال والسياسي والرئيس الأمريكي السابق، هو الأوفر حظا في الفوز في الانتخابات المقبلة، كما تشير استطلاعات الرأي، التي تؤكد تفوقه على منافسه في انتخابات عام 2020م، الرئيس الحالي، جو بايدن، في عدد من أهم الولايات الأمريكية.

ملفات هامة ترجح كفة ترامب في الانتخابات المقبلة

برغم الأزمة القضائية التي تواجه دونالد ترامب، فهو لم يزل المرشح الأقوى للفوز بدعم الحزب الجمهوري، خاصة وأن الأمريكيين يمنحونه ثقتهم في معالجة بعض الأزمات الحساسة، وعلى رأسها الاقتصاد، بالإضافة إلى ملفات الحرب بين دولة الاحتلال الإسرائيلي وحماس، والعلاقات الخارجية، والرعاية الطبية، والضمان الاجتماعي. وقد استغل ترامب صفقة تبادل الأسرى بين الاحتلال وحماس في توجيه انتقاداته إلى بايدن، حيث اتهمه بالتخاذل في المطالبة بتحرير الأمريكيين المحتجزين لدى حماس.

تابع الموقع على منصة إكس

صحة بايدن تضع مستقبله السياسي على المحك

في مقابلة مع شبكة فوكس نيوز الأمريكية، أفاد النائب الجمهوري عن ولاية تكساس، روني جاكسون، وهو طبيب سابق في البيت الأبيض، بأن تقدم بايدن في العمر وتراجع إدراكه سببان كافيان لعدم ترشيح في الانتخابات المقبلة، حيث قال “التراجع لدى بايدن يحدث بسرعة، كما قلت، لقد قمت بالاهتمام بثلاثة رؤساء، لذا فأنا أعرف بشكل مباشر ما يلزم ليكون القائد الأعلى ورئيس الدولة، إنها مهمة مرهقة، عقليا وجسديا، هذا الرجل لا يستطيع ذلك”.

وأضاف جاكسون “إنه أمر لا يصدق مدى تدهوره خلال فترة وجوده في منصبه، لا يمكننا أن نتحمل أن يبقى هذا الرجل في منصبه للفترة المتبقية من هذه الولاية ثم لمدة أربع سنوات أخرى بعد ذلك، إنه يعرضنا بالفعل لخطر كبير في الوقت الحالي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى