Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر
أخر الأخبار

إحباط محاولة من الحوثيين لاستهداف سفينة حربية أمريكية في البحر الأحمر

حماك|| محمد عبد المحسن

برغم مساعي التهدئة في المنطقة العربية، بعد إنفاذ هدنة إنسانية في قطاع غزة من الممكن تمديدها لأيام إضافية، تواصل جماعة أنصار الله اليمنية، أو جماعة الحوثيين، الموالية لإيران، تصعيدها ضد دولة الاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة، بزعم التضامن مع فصائل المقاومة الفلسطينية في مواجهتها للعدوان الإسرائيلي السافر على غزة لـ 7 أسابيع دون توقف.

استهداف السفن الأمريكية والإسرائيلية في البحر الأحمر

تنفيذا لتهديدهم باستهداف كافة السفن التابعة للاحتلال في البحر الأحمر، نفذ عناصر جماعة الحوثيين عدة هجمات على سفن أمريكية وإسرائيلية خلال الأيام الماضية. وبرغم اتهام الجماعة باحتجاز السفينة “سنتراك بارك”، التابعة للاحتلال، قبل أيام، تبين أن قراصنة صوماليين هم الذين قاموا باحتجازها خلال مرورها في خليج عدن، وقد تدخلت قوة من البحرية الأمريكية لتحريرها.

تابع الموقع على منصة إكس

محاولة حوثية فاشلة لاستهداف مدمرة أمريكية

صرح مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاغون، مساء اليوم، بأن سفينة حربية تابعة للبحرية الأمريكية، هي “يو إس إس كارني”، تم استهدافها من قبل جماعة الحوثيين، بالقرب من مضيق باب المندب، وفقا لوكالة اسوشيتد برس الأمريكية.

وكانت جماعة الحوثيين قد استهدفت قبل أسابيع المدمرة الأمريكية “يو إس إس توماس هوندر”، ونجحت المدمرة حينها في إحباط تلك المحاولة، بعد أن نشرت البحرية الأمريكية عددا من مدمراتها في البحر الأحمر، بالتزامن مع التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة وجنوب لبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى