صورة و خبر
أخر الأخبار

البنتاغون يبرئ الحوثيين من الهجوم على سفينة "سنتراك بارك"

حماك||محمد عبد المحسن

تزداد حالة التوتر في البحر الأحمر في الأيام الماضية، في أعقاب إطلاق جماعة أنصار الله، أو جماعة الحوثيين اليمنية، تهديدا باستهداف كافة السفن التابعة لدولة الاحتلال الإسرائيلي خلال مرورها في مضيق باب المندب، بزعم التضامن مع فصائل المقاومة الفلسطينية، في مواجهة العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة على مدار 7 أسابيع متواصلة، ثم تنفيذ ذلك التهديد باختطاف سفينة مملوكة لرجل أعمال إسرائيلي الأسبوع الماضي.

جماعة الحوثيين تنكر صحة المزاعم الأمريكية عن احتجاز “سنترال بارك”

ومع تعرض السفينة “سنترال بارك” بالأمس للاحتجاز في خليج عدن، حامت الشكوك حول جماعة الحوثيين، في تورطهم في الأمر، برغم وقوعه بعيدا عن مناطق سيطرتهم. فقد أفاد محمد البخيتي، القيادي وعضو المكتب السياسي في جماعة الحوثيين، بأن الولايات المتحدة اختلقت رواية كاذبة عن تدخل البحرية الأمريكية لتحرير السفينة؛ لتضخيم قدراتها العسكرية وسيطرتها على الملاحة البحرية في المنطقة العربية.

تابع الموقع على منصة إكس

تورط قراصنة صوماليين في الواقعة

أصدر وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاغون، مساء اليوم، بيانا أوضحت فيه أن جماعة الحوثيين تبدو حتى الآن بعيدة عن واقعة اختطاف السفينة “سنترال بارك”، التي احتجزت في خليج عدن وهو تحمل شحنة من حمض الفوسفوريك، الذي يجري استخدامه في صناعة الأسمدة.

وأضاف تقرير البنتاغون أن عددا من القراصنة الصوماليين تبين أنهم هم الذين هاجموا “سنترال بارك”، ثم تدخلت السفينة الأمريكية “ميسون” في الوقت المناسب، ليحاول 5 من القراصنة الهروب، ولكن السفينة الأمريكية لاحقتهم حتى استسلموا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى