Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

حرائق ووفَيَات في مخيمات شمال غرب سوريا

حماك||

سجلت مخيمات شمال غرب سوريا احتراق نحو 223 خيمة ووفاة 5 أشخاص، منذ بداية العام، نتيجة استخدام وسائل التدفئة البدائية والاعتماد على مواقد الطهي داخل الخيم غير المعزولة تجاه الحرائق.

وقال فريق “منسقو استجابة سوريا” (فريق إحصائي) إن عدداً من الحرائق سجلت في مخيمات الشمال السوري خلال الساعات الماضية بالتزامن مع انخفاض درجات الحرارة في شمال غربي سوريا وبدء منخفض جوي جديد في المنطقة.

تابعنا في X

وأشار الفريق إلى تسجيل 163 حريقاً ضمن المخيمات منذ مطلع العام الحالي أدت إلى احتراق أكثر من 223 خيمة، كما سببت وفاة خمسة مدنيين بينهم امرأة وثلاثة أطفال، وإصابة 24 مدنياً بينهم ثماني نساء وثمانية أطفال. 

ولفت إلى أنّ انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير واعتماد النازحين على وسائل التدفئة البدائية غير الصالحة للاستخدام داخل المخيمات والاعتماد على مواقد الطهي داخل الخيم يزيد من خطورة اشتعال الخيام بشكل أكبر، لا سيما أن 90% من العائلات النازحة تعتمد على مواد تدفئة غير صالحة (مواد بلاستيكية ، نفايات، وغيرها من المواد الخطرة) داخل الخيم وسط انعدام وجود أماكن آمنة نسبياً للحد من الحرائق.

بشار الأسد يدفع بتعزيزات عسكرية إلى باديتي حمص ودير الزور

وتوقع “منسقو استجابة سوريا” زيادة في وتيرة الحرائق ضمن المخيمات خلال الفترة القادمة نتيجة انخفاض درجات الحرارة بشكل مستمر. 

ونوه الفريق إلى أنّ استخدام الخيم القماشية وعدم توفر العوازل، يعتبر أحد أبرز أسباب انتشار الحرائق داخل الخيم، حيث يبلغ عدد المخيمات التي تغيب عنها العوازل اللازمة لمنع الحرارة أو الحرائق أكثر من 98 % من المخيمات.

وطالب الفريق المنظمات الإنسانية العاملة في محافظة إدلب وريفها، بالعمل على تحسين الوضع الإنساني للمهجرين في المخيمات وتأمين المستلزمات الضرورية لمنع تكرار تلك الحرائق أو انتشارها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى