Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

ارتفاع أسعار الأدوية في سوريا بنسبة 100%

حماك||

طال الارتفاع الفاحش معظم أسعار الأدوية في سوريا، بنسب تتراوح بين 70% وأكثر من 100%، ضمن نشرة جديدة شملت معظم أصناف الأدوية.

وقال رئيس فرع دمشق في حكومة النظام لنقابة الصيادلة حسن ديروان، الأربعاء، إن الأدوية التي تم رفع أسعارها بنسبة 100% تشمل الكريمات والمراهم والبخاخات والتحاميل، بينما تتضمن الأدوية التي ازدادت بنسبة 70% الشرابات والكبسول والحبوب، مضيفًا أن نشرة الأسعار الجديدة شملت كل أصناف الأدوية، ما عدا بعض الأصناف التي تم رفعها بنشرة سابقة صدرت منذ أسبوعين.

تابعنا في X

وأشار ديروان إلى أن رفع الأسعار أصبح يشكل عبئاً على الصيدلي والقطاع الدوائي والمواطن، “باعتبار أن التكاليف أصبحت أكبر بعد الرفع الأخير، وبالتالي لسنا بكل تأكيد سعيدين برفع كل أصناف الأدوية”، وفق صحيفة “الوطن”.

وكانت مصادر مطلعة على ملف الصناعات الدوائية في سوريا، كشفت أمس عن دراسة تعدها وزارة الصحة بحكومة دمشق لرفع أسعار بعض أصناف الأدوية نتيجة زيادة تكاليف المواد الأولية وارتفاع سعر الصرف الرسمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى