صورة و خبر
أخر الأخبار

بوتين ورئيسي يناقشان سبل التعاون في مجال النفط

حماك|| محمد عبد المحسن

استقبل الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، نظيره الإيراني، إبراهيم رئيسي، في العاصمة الروسية، موسكو، بالأمس، بعد جولة سريعة لبوتين في المنطقة العربية الأربعاء الماضي، زار خلالها الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، بالتزامن مع تصاعد الأحداث في الأراضي الفلسطينية، بتكثيف جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة على مدار شهرين كاملين.

الجانب الاقتصادي يغلب على محادثات بوتين ورئيسي

إلى جانب مناقشة الملف الفلسطيني وآخر مستجدات الصراع في غزة، تناول الرئيسان الروسي والإيراني الملفات ذات الاهتمام المشترك في مجال التعاون الاقتصادي، حيث صرح بوتين بقوله “لدينا مشاريع كبيرة للبنية التحتية نبحثها منذ فترة طويلة، وقد وصلنا الآن إلى التنفيذ العملي لبناء خط السكك الحديدية (شمال-جنوب). نحن نعمل طبعاً بشكل تقليدي في مجال الطاقة، وفي مجال التعليم- لدينا عدد كبير من الطلاب الإيرانيين. بشكل عام يجري العمل بنشاط كافٍ، عمليا في جميع المجالات”، نقلا عن وكالة سبوتنيك الروسية.

تابع الموقع على منصة إكس

تعاون روسي إيراني في إطار منظمة أوبك بلس

أفاد المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الجمعة، بأن بوتين ناقش مع رئيسي إمكانية انضمام إيران إلى منظمة أوبك بلس، للدول المنتجة للنفط، حيث قال “خلال المباحثات مع الإيرانيين، تم التطرق إلى موضوع التعاون والتفاعل داخل أوبك بلس، والقرارات التي تم اتخاذها داخل أوبك بلس”. وقد يسهل تصالح إيران مع دول الخليج في الآونة الأخيرة موافقتها على السعي الإيراني للتحالف مع دولة أوبك بلس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى