صورة و خبر
أخر الأخبار

الاحتلال يطلب من سكان عدة مناطق في خان يونس إخلاءها فورا

حماك|| محمد عبد المحسن

في خطوة تصعيدية جديدة لجيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، يطلب الجيش من سكان جنوب القطاع إخلاء مناطقهم، بحجة الحفاظ على أمنهم الشخصي مع شن العدوان عليها بزعم البحث عن عناصر حماس.

وتعتبر منطقة جنوب غزة، وبخاصة مدينة خان يونس، التي يدعي الاحتلال أنه سينهي عمليته فيها خلال شهر، الأكثر عرضة للعدوان الغاشم لجيش الاحتلال، باعتبارها معقل عناصر حركة حماس الفارين من شمال قطاع غزة خلال فترة الهدنة الإنسانية، بعد معارك ضارية دارت في الشمال على مدار 7 أسابيع متتالية.

تابع الموقع على منصة إكس

وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال، افيخاي ادرعي، قد نشر عبر حسابه على منصة إكس بالأمس رسالة إلى أهالي خان يونس لإخلاء بعض المناطق، جاء فيها “نداء عاجل إلى سكان جباليا والشجاعية والزيتون والبلدة القديمة في غزة ندعوكم إلى إخلاء أماكن تواجدكم بشكل عاجل عبر شارعي خليل الوزير والوحدة نحو المآوي المعروفة غرب مدينة غزة.. الجيش الإسرائيلي سيتيح تنقل المدنيين الإنساني عبر المحور الالتفافي الواقع غربي خان يونس”.

واليوم نشر أدرعي رسالة جديدة يطلب فيها من سكان المناطق 47 و55 و104-106 في خان يونس، قال فيها “ندعوكم إلى اخلاء أماكن تواجدكم بشكل عاجل نحو المآوي المعروفة غرب مدينة خان يونس”، مرفقا رسالته بخارطة توضح أماكن التوجه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى