صورة و خبر
أخر الأخبار

جيش الاحتلال يدفع بمزيد من التعزيزات العسكرية إلى خان يونس

حماك|| محمد عبد المحسن

منذ انهيار الهدنة الإنسانية المؤقتة بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس، المرتبطة بصفقة تبادل الأسرىـ مطلع ديسمبر الجاري، يمنح جيش الاحتلال جنوب قطاع غزة جل تركيزه، بزعم أنه يأوي عناصر حماس الفارين من الشمال، بعد تكثيف الهجوم الإسرائيلي عليه في الأسابيع الأولى للاجتياح البري للقطاع، ولعل مدينة خان يونس هي الأشد تضررا بين مدن قطاع غزة، ومن المتوقع أن تشهد أم المعارك مع جيش الاحتلال.

وصول دبابات الاحتلال إلى قلب خان يونس

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال، دانييل هغاري، أن دبابات جيش الاحتلال أصبحت تتمركز حاليا وسط مدينة خان يونس، بعد أن دخلتها القوات الخاصة للجيش لأول مرة قبل أيام. وقد وصلت إلى الطريق الرئيسي الذي يربط بين شمال القطاع وجنوبه عبر وسط مدينة خان يونس، بعد قتال عنيف قبل يومين، ومن المتوقع استمرار القتال قرابة شهر.

تابع الموقع على منصة إكس

جيش الاحتلال يلقي أطنانا من المعدات العسكرية على خان يونس عبر طائرات نقل

بحسب ما نقلته صحيفة تايمز أوف إسرائيل العبرية، ألقى جيش الاحتلال جوا 7 أطنان من المعدات العسكرية لجنوده المتمركزين في مدينة خان يونس، وذلك عبر طائرات نقل من طراز “C-130J”، تابعة للسرب 103 في سلاح الجو الإسرائيلي، وهذه هي المرة الأولى التي يتبع فيه جيش الاحتلال هذه الطريقة في نقل المعدات العسكرية منذ حربه مع حزب الله عام 2006م.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى