صورة و خبر
أخر الأخبار

وزير خارجية الاحتلال: البيت الأبيض يمنحنا الضوء الأخضر لحربنا على غزة

حماك|| محمد عبد المحسن

اتخذت الولايات المتحدة الأمريكية، منذ بدء العدوان الغاشم لجيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، موقفا داعما لحكومة بنيامين نتنياهو اليمينية المتطرفة، وهو ما يتجلى في الدعم العسكري المتواصل لجيش الاحتلال، وكذلك التدخل لمنع مجلس الأمن الدولي من تطبيق المادة 99 في ميثاق الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في غزة، وإن أشيع أن إدارة جو بايدن تتخذ موقفا سلبيا تجاه نتنياهو، وترغب في استبداله، بل وتعد لذلك بالتواصل مع بدلاء من ساسة الاحتلال.

وزير خارجية الاحتلال يؤكد استمرار الدعم السياسي لإدارة بايدن

أفاد إيلي كوهين، وزير الخارجية في حكومة نتنياهو، بأن الإدارة الأمريكية تمنح حكومته الضوء الأخضر في عدوانها على غزة، حيث نقل عنه المتحدث باسمه قوله “علينا أن ننتبه إلى الخطاب الكامل للإدارة الأمريكية وهي تواصل إعطاء ضوء أخضر واضح لإسرائيل في هذه الحرب ضد الإرهاب في غزة، وهي تزود إسرائيل بكل وسائل القتال الضرورية”.

تابع الموقع على منصة إكس

كوهين يؤكد: مستمرون في حربنا على حماس بالدعم الخارجي وبدونه

خلال اجتماعه مع نائب وزير الخارجية الأسترالي تيم واتس، اليوم الأربعاء، قال إيلي كوهين إن دولة الاحتلال “ستواصل حربها ضد حماس في وجود الدعم الدولي أو من دونه”، مضيفا إن “وقف إطلاق النار في هذه المرحلة هو بمثابة هدية لمنظمة حماس الإرهابية، وسيسمح لها بالعودة وتهديد شعب إسرائيل”. من ناحية أخرى، لم يستبعد كوهين اتساع نطاق الحربـ في ظل التصعيد من حزب الله اللبناني وجماعة أنصار الله اليمنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى