Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالمدولي
أخر الأخبار

ولاية جديدة تعرقل تقدم ترامب إلى الانتخابات الرئاسية

حماك|| محمد عبد المحسن

برغم تقدمي النسبي في استطلاعات الرأي على منافسه السابق في انتخابات عام 2020، الرئيس الأمريكي الحالي، جو بايدن، يواجه السياسي ورجل الأعمال البارز، دونالد ترامب، الكثير من المعوقات التي تعرقل مسيرته إلى البيت الأبيض من جديدة، حيث تطارده العديد من الأزمات القضائية، في مقدمتها اتهامه بمحاولة الانقلاب على نتائج انتخابات الرئاسة السابقة، إلى جانب اتهامات بالفساد المالي قد تقضي على طموحه السياسي.

تضارب مواقف الولايات من ترشح ترامب لانتخابات الحزب الجمهوري

في مقابل موافقة ولاية ميتشغان على ترشح دونالد ترامب في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري، لاختيار مرشح للحزب في الانتخابات الرئاسية المقبلة، رفضت ولاية كولورادو الأمر ذلك، على اعتبار أن الرئيس الأسبق غير مؤهل لذلك، وهو ما استدعى طعن نواب جمهوريين على ذلك القرار.

تابع الموقع على منصة إكس

ولاية ماين تحذف ترامب من قائمة مرشحي الحزب الجمهوري

على خلفية اتهام دونالد ترامب بتحريض أنصاره على اقتحام مبنى الكابيتول في 6 يناير 2021م، اعتراضا على إعلان فوز منافسه، جو بايدن، بمنصب الرئيس، أعلنت المسؤولة عن تنظيم الانتخابات في ولاية ماين أن ترامب “غير مؤهل لمنصب الرئيس”، في ضوء التعديل 14 للدستورـ الذي يستبعد أي شخص شارك في أعمال تصنف أعمال تمرد من شغل أي منصب رسمي. وأفادت المسؤولة في بيان لها بأن “دستور الولايات المتحدة لا يتسامح مع الاعتداء على أسس حكومتنا وقانون ولاية ماين يتطلب مني التصرف ردا على ذلك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى