Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالمدولي
أخر الأخبار

وزير في حكومة الاحتلال المتطرفة يدعو إلى إعادة احتلال غزة

حماك|| محمد عبد المحسن

منذ شن جيش الاحتلال الإسرائيلي عمليته العسكرية على قطاع غزة، المعروفة باسم “حرب التكوين” كما تغير اسمها من “السيوف الحديدية”، ردا على إطلاق حركة حماس عملية “طوفان الأقصى” في السابع من أكتوبر الفائت، يتردد أن هدف حكومة الاحتلال من تلك العملية هو إعادة احتلال القطاع، الذي انسحبت منه عام 2006م، بموجب خطة فك الارتباط الأحادية، وهو صرح به مسؤولون في الحكومة اليمينية المتطرفة، برئاسة نتنياهو، أكثر من مرة.

تصريحات لوزراء في حكومة الاحتلال تكشف عن نوايا الحكومة

بعد أن صرح بأنه لا يمانع تدمير قطاع غزة بقنبلة نووية، دعا عميحاي الياهو، وزير التراث، إلى إعادة احتلال قطاع غزة. وفي سياق متصل، دعت غيلا غملئيل، وزيرة الاستخبارات، إلى إعادة توطين الغزيين في بلد آخر، بعد تهجيرهم بالكامل من القطاع.

تابع الموقع على منصة إكس

وزير المالية المتطرف يثير الجدل من جديد

بعد توعده بعدم إرسال أي مقدار من أموال الضرائب الفلسطينية إلى قطاع غزة، خرج بتسلئيل سموتريتش، وزير المالية في حكومة نتنياهو ورئيس حزب الصهيونية الدينية، بتصريح مستفز، بدعوته إلى إعادة احتلال قطاع غزة، تدعيما لأمن الاحتلال. فقد قال سموتريتش، في حوار مع الإذاعة العسكرية، “من أجل تحقيق الأمن، علينا السيطرة على القطاع ومن أجل السيطرة عليه على المدى الطويل نحن بحاجة إلى وجود مدني”، متابعا بقوله “سنساعد في إعادة هؤلاء اللاجئين إلى حياة طبيعية في دول أخرى بطريقة مناسبة وإنسانية بالتعاون مع المجتمع الدولي ودول عربية مجاورة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى