أخبار العالمدولي
أخر الأخبار

احتدام صراع قوات البرهان والدعم السريع في الخرطوم

حماك|| محمد عبد المحسن

يشهد السودان، منذ منتصف إبريل المنصرم، نزاعا عنيفا بين قوات الجيش النظامي، بقيادة عبد الفتاح البرهان، وميليشيات الدعم السريع، بقيادة محمد حمدان دقلو، أو حميدتي، على خلفية تصارع الطرفين على فرض السيادة على مختلف أقاليم السودان، وهو ما أفضى بدوره إلى مقتل وإصابة عشرات الآلاف من المواطنين، إلى جانب تشريد الملايين، ممن لجأوا إلى دول الجوار، أو نزحوا إلى أقاليم أخرى، هربا من القتال.

البرهان يطالب بانسحاب قوات الدعم السريع من مدن السودان

قبل لقائه المقرر مع حميدتي الشهر المقبل، في كلمة ألقاها اليوم مع نهاية عام 2023م، دعا عبد الفتاح البرهان إلى انسحاب مرتزقة الدعم السريع من المدن السودانية، مشددا على أن “الشعب السوداني لن يقبل العيش وسط هؤلاء القتلة والمجرمين”. وتابع بقوله إن “ميليشيا الدعم السريع تواصل تدمير السودان”، موضحا أن “الطريق لوقف الحرب واحد وهو خروج الدعم السريع من ولاية الجزيرة وبقية مدن السودان”، وفقا لوكالة الأنباء السودانية، سونا.

تابع الموقع على منصة إكس

تصعيد جديد في العاصمة الخرطوم

بعد تجدد الاشتباكات بين طرفي النزاع شرقي السودان، أفادت وسائل الإعلام السودانية بأن قوات الدعم السريع كثفت ضرباتها على العاصمة السودانية، الخرطوم، بقصفها بالمدافع الثقيلة والطائرات المسيرة. أفضى ذلك إلى “تصاعد أعمدة الدخان من أحياء الصحافة ومحيط سلاح المدرعات ومحيط المدينة الرياضية وأرضي المعسكرات وحي مايو جنوبي الخرطوم، وهي مواقع تشهد وجودا لقوات الدعم السريع”، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى