Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالمدولي
أخر الأخبار

وزير أوكراني سابق: ضحايا أوكرانيا في حربها مع روسيا أكثر مما يعلنه الإعلام

حماك|| محمد عبد المحسن

تستمر الحرب بين روسيا وأوكرانيا لما يرقب من عامين، وتحديدا من 24 فبراير 2022م، على خلفية سعي الأخيرة إلى الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي، على غير رغبة روسيا، التي وجدت في ذلك تهديدا لأمنها القومي. وبرغم جهود المصالحة بين الطرفين، وسعي القوى الغربية الداعمة لأوكرانيا إلى دفعها إلى الخوض في مباحثات جدية للسلام، فإن الهجوم المتبادل مستمر، وإن كانت أوكرانيا تتحمل القدر الأكبر من الخسائر، من القوات المحاربة والعتاد العسكري والأراضي.

تقسيم أوكرانيا شرط لإنهاء الحرب

تعترف بعض القوى الغربية المساندة لأوكرانيا بأن تقسيم أراضي الأخيرة حتمي لإنهاء الحرب مع روسيا، وهو ما اعترفت به بريطانيا. علاوة على ذلك، فإن روسيا تلوح بأنها لم تستخدم بعد أقوى ما بترسانتها من صواريخ، كما صرح المحلل البريطاني ألكسندر ميركوريس.

تابع الموقع على منصة إكس

تأكيد من داخل أوكرانيا على خسارتها الفادحة من الجنود

صرح وزير الداخلية الأوكراني السابق والمدعي العام السابق، يوري لوتسينكو، عبر قناة “دايركت” على يوتيوب بأن الإعلام الأوكراني يخفي أعداد ضحايا الجيش في الحرب مع روسيا، حيث قال “أعتقد أنه ينبغي عليهم تحديد عدد القتلى من الأوكرانيين. أعلم أنهم لا يريدون ذلك، وسوف يؤخذ هذا على محمل الجد… نعم، ستكون صدمة”. وأشار إلى أن ما يثبت ذلك سعي الحكومة إلى تعبئة نصف مليون مقاتل، حيث يأتي ذلك لتعويض عشرات الآلاف من قتلى الجيش شهريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى