Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالمدولي
أخر الأخبار

روسيا: قرار مجلس الأمن لا يبرر هجوم أمريكا على اليمن

حماك|| محمد عبد المحسن

صوت مجلس الأمن الدولي، التابع للأمم المتحدة، قبل يومين لصالح مشروع قرار من اقتراح كل من اليابان والولايات المتحدة للمطالبة بوضع حد لتجاوزات جماعة أنصار الله، أو الحوثيين، اليمنية، في استهدافها السفن المارة في البحر الأحمر. واستغلت الولايات المتحدة الأمر في شن عدوان، بمشاركة بريطانيا والبحرين وأستراليا وكندا وهولندا، فجر اليوم الجمعة، على مواقع للحوثيين في اليمن، وهو ما توعدت الجماعة بالرد عليه.

مجلس الأمن الروسي يعلق على الهجوم على الحوثيين

علق نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، اليوم الجمعة، على الهجوم الأخير على اليمن، بقوله إن الولايات المتحدة أرادت به صرف الأنظار عما افتعلته من مشكلات، بدعمها العسكري لأوكرانيا، حيث قال عبر حسابه على منصة تلغرام “هذه الليلة، فتح الأمريكيون جبهة جديدة ضد الحوثيين في اليمن، وقد صرفوا بذلك الانتباه، من بين أمور أخرى، وعن حلفائهم المطيعين والإشكاليين في كييف. والمشاكل معهم (مع الأوكرانيين) فظيعة”.

تابع الموقع على منصة إكس

الكرملين: مجلس الأمن لم يخول واشنطن بالهجوم على اليمن

أفاد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، اليوم الجمعة، في بيان له بأن بلاده تدين الهجوم الأمريكي على اليمن، قائلا “نحن ندينهم. كما تعلمون أنه تم اعتماد قرار (مجلس الأمن)، وامتنعنا عن التصويت. والدول التي ضربت، حاولت وضع أفعالها على أساس قانوني دولي. هذه المحاولة لم تنجح، لأن القرار المعتمد لا يوفر أي حق في الضرب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى