أخبار العالمدولي
أخر الأخبار

غوتيريش يصف التصعيد الحدودي بين الاحتلال ولبنان بـ "اللعب بالنار" ويدعو إلى إنهائه

حماك|| محمد عبد المحسن

برغم تحذيرات مسؤولي الاحتلال الإسرائيلي من تبعات التصعيد الحدودي بين دولة الاحتلال ولبنان، بشن حزب الله اللبناني، الموالي لإيران، هجمات استفزازية على المستوطنات الشمالية للاحتلال، إلى جانب ثكنات وتجمعات للجنود، وبرغم توعد لبنان بمصير غزة، في حال استمرار تلك الهجمات، يواصل حزب الله هجماته، وهو ما ينذر بفتح جبهة جديدة في المنطقة العربية، التي تمر فعليا بحالة غير مسبوقة من التصعيد.

مسؤول سابق في حكومة الاحتلال يحذر من مغبة اشتعال حرب مع حزب الله

حذر رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي السابق، إيال حولاتا، في حوار مع صحيفة معاريف العبرية، من تبعات المناوشات المستمرة بين حزب الله وجيش الاحتلال، متوقعا سقوط ما لا يقل عن 15 ألف مستوطن، في حال نشوب حرب بين الطرفين.

تابع الموقع على منصة إكس

غوتيريش يدعو إلى وقف التصعيد بين الاحتلال وحزب الله

وصف الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، التصعيد الحدودي بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله بـ “اللعب بالنار”، محذرا من تبعات استمراره. فقد صرح بقول في مؤتمر صحافي “لدي مخاوف جدية بشأن عمليات إطلاق النار اليومية عبر الخط الأزرق، إذ من الممكن أن تثير تصعيدا أوسع بين إسرائيل ولبنان وتؤثر بشكل خطير على الاستقرار الإقليمي”. وأضاف “هناك حل واحد من شأنه أن يساعد في حل كل هذه المشاكل. نحن بحاجة إلى وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى