أخبار العالمدولي

رئيس إحدى مستوطنات الاحتلال الإسرائيلي يدعو إلى احتلال جنوب لبنان

حماك|| محمد عبد المحسن

يواصل حزب الله اللبناني، الموالي لإيران، عملياته الاستفزازية ضد مستوطنات شمال الاحتلال الإسرائيلي، باستهداف ثكنات عسكرية وتجمعات للجنود، بزعم التضامن مع فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة، في مواجهة العدوان الغاشم للاحتلال الإسرائيلي منذ أكثر من 3 أشهر، وهو ما يهدد باشتعال جبهة قتالية جديدة في المنطقة العربية، قد تسفر عن سقوط عشرات الآلاف من الضحايا، باعتراف أحد ساسة الاحتلال.

رئيس مستوطنة المطلة ينتقد صمت حكومة الاحتلال حيال تجاوزات حزب الله

أفاد سكان المستوطنات الشمالية للاحتلال الإسرائيلي بتلقيهم رسائل تهديد من حزب الله اللبناني، تتضمن مشاهد توثق الدمار والحرائق الناتجة عن النزاع الحالي. من ناحية أخرى، يكثف الاحتلال غاراته على جنوب لبنان، ومع ذلك يتهم ديفيد أزولاي، رئيس بلدية مستوطنة المطلة الإسرائيلية، جيش الاحتلال بالتقصير في حماية المستوطنات الشمالية. فقد قال أزولاي “الحكومة الإسرائيلية قررت أن تترك حزب الله اللبناني يأخذ بزمام الأمور في الشمال الإسرائيلي، ويحدد مستوى إطلاق النيران ويفعل ما يحلو له وقت ما يشاء”.

تابع الموقع على منصة إكس

رئيس سابق لمستوطنة كريات شمونة يدعو لاحتلال جنوب لبنان

من ناحية أخرى، دعا بروسبر أزران، رئيس بلدية مستوطنة كريات شمونة السابق، إلى احتلال جنوب لبنان، بعد أن تعرضت المستوطنة إلى قصف من قبل حزب الله بعشرات الصواريخ مؤخرا. وقال أزران “في حال عدم احتلال الجنوب اللبناني فلن يكون هناك حياة للمستوطنين في الشمال الإسرائيلي”، كما نقل موقع “واللا” العبري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى