Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالمدوليشـؤون خارجية

حزب الله يعلن استهداف مستوطنة افيميم ردا على قصف مدنيين جنوبي لبنان

حماك||محمد عبد المحسن

منذ بدء العدوان الغاشم لجيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، في السابع من أكتوبر الفائت، فيما يعرف بعملية “حرب التكوين”، تواصل الميليشيات المسلحة الموالية لإيران شن ضربات ضد الاحتلال، بزعم التضامن مع فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة، ولعل في التصعيد الحدودي لحزب الله الله اللبناني مع الاحتلال أبرز مثال للاستفزازات المدعومة إيرانيا للاحتلال، والتي قد تسفر عن حرب واسعة النطاق يسقط خلالها آلاف الضحايا.

تأثير كارثي لضربات جيش الاحتلال على جنوب لبنان على الرقعة الزراعية

أفاد وزير الزراعة في حكومة تسيير الأعمال اللبنانية، عباس الحاج حسن، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي دمر نحو 800 هكتار من الأراضي الزراعية في جنوب لبنان، منذ بدء التصعيد قبل أكثر من 3 أشهر؛ جراء قصفه المتواصل لمواقع لحزب الله في تلك المنطقة. وأضاف الوزير اللبناني أن جيش الاحتلال “أحرق كذلك أكثر من 200 هكتار في جنوب لبنان، فيما يتم تسجيل أضرار إضافية كل يوم”، هذا إلى جانب تدمير أكثر من 50 ألف شجرة زيتون، بعضها من الشجر المعمر.

تابع الموقع على منصة إكس

حزب الله يقصف مستوطنة شمالية ثأرا لضحايا عدوان الاحتلال

نشر حزب الله بيانا قال فيه إن عناصره “قصفوا، اليوم الأحد، منزلا سكنيا في مستوطنة أفيفيم (في الجليل الأعلى) ردا على استهداف الجيش الإسرائيلي للمدنيين وآخرها مقتل مواطنة لبنانية في غارة على بلدة كفركلا”. وكان جيش الاحتلال قد اغتال اثنين من عناصر حزب الله بتفجير سيارتهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى