Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصاددولي

تفاقم الأزمة الاقتصادية في لبنان مع تجاوز التضخم 6 آلاف بالمائة

حماك||محمد عبد المحسن

يعاني لبنان في السنوات الأخيرة من أزمة اقتصادية طاحنة، أدت إلى تجميد الأرصدة البنكية، والسماح للمودعين بالحصول على حصة محدودة من أرصدتهم؛ وهو ما دفع البعض من هؤلاء إلى ارتكاب بعض الحماقات للحصول على المال، كما فعل المودعون في بنك البحر المتوسط في بيروت، بإطلاق مفرقات نارية قربه قبل أيام.

حرب مع الاحتلال تلوح في الأفق ستضاعف الأزمة

وبالتزامن مع تلك الأزمة، يزداد التصعيد بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله اللبناني، الموالي لإيران، بزعم تضامن الأخير مع فصائل المقاومة المسلحة في قطاع غزة، في مواجهة الاحتلال منذ 4 أشهر تقريبا، وهو ما ينذر بحرب ستزيد من معاناة الشعب اللبناني. من ناحية أخرى، صرح وزير الزراعة في حكومة تسيير الأعمال اللبنانية، عباس الحاج حسن، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي دمر نحو 800 هكتار من الأراضي الزراعية في جنوب لبنان، منذ بدء المناوشات بين الطرفين.

تابع الموقع على منصة إكس

تضاعف الغلاء بمرور الوقت

وفقا للإحصاءات الصادرة عن إدارة الإحصاء المركزي، ارتفعت نسبة التضخم في لبنان ما يرقب من 6 آلاف نقطة مئوية، بينما ارتفعت نسبة تضخم الأسعار نحو 221 في المائة خلال العام الماضي. جدير بالذكر أن سعر صرف الدولار الأمريكي الواحد تجاوز 140 ألف ليرة العام الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى