أخبار العالمحوادث وقضايادولي

هجوم جديد للحوثيين على سفينة قرب ميناء الحديدة

حماك||محمد عبد المحسن

في خضم التصعيد المتواصل بين جماعة أنصار الله، أو الحوثيين، اليمنية الموالية لإيران، والتحالف الدولي الذي دشنته الولايات المتحدة في البحر الأحمر، لردع الجماعة عن الهجوم على السفن بزعم التضامن مع فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة، يواصل الطرفان الهجمات، في ظل حالة من الترقب لاشتعال حرب بين الطرفين، ستفضي إلى مزيد من الخسائر التجارية جراء تعطيل مرور السفن في مضيق باب المندب.

عقوبات أمريكية وبريطانية على الحوثيين

مع استمرار جماعة الحوثيين في استهداف السفن التابعة للولايات المتحدة، والسعي لاستقطاب تنظيم القاعدة للمشاركة في الهجوم على السفن، أقدمت الولايات المتحدة وبريطانيا على فرض عقوبات على 4 شخصيات بارزة في الجماعة. وقال وكيل وزارة الخزانة الأمريكية لمكافحة الإرهاب والاستخبارات المالية، في بيان إن “الهجمات الإرهابية المستمرة التي يشنها الحوثيون على سفن تجارية وأطقمها من المدنيين.. تهدد بتعطيل سلاسل الإمداد العالمية وحرية الملاحة مما يعرض الأمن والاستقرار والازدهار في العالم للخطر”.

تابع الموقع على منصة إكس

الإبلاغ عن هجوم جديد للحوثيين على سفينة تجارية

كشفت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الجمعة، عن تلقيها بلاغا عن تعرض سفينة لتفجير صاروخي، على بعد حوالي 60 ميلا بحريا (حوالي 111 كيلومترا) من ميناء الحديدة، وسماع دوي انفجار. هذا، ولم يتم تسجيل أي إصابات في السفينة، ويجري حاليا التحقيق في الواقعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى