أخبار العالم

وزير دفاع الاحتلال يتوعد حزب الله بنقل الحرب إلى لبنان

حماك||محمد عبد المحسن

تستمر المناوشات والاشتباكات الحدودية، بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله اللبناني، مع تكرار الأخير ضرباته لثكنات عسكرية وتجمعات لجيش الاحتلال في المستوطنات الشمالية وجنوب لبنان، وهو ما يدفع الاحتلال إلى الرد الفوري، باستهداف مواقع للحزب الموالي لإيران، في مشهد ينذر بمواجهة واسعة النطاق سيسقط ضحيتها الآلاف من الجانبين.

حزب الله يشن هجوما مشتركا مع حركة أمل

أعلن حزب الله، اليوم الأحد، في بيان له شن هجوم على مواقع لجيش الاحتلال في جنوب لبنان، بالاشتراك مع ميليشيات حركة أمل الشيعية، مضيفا أن “عناصر المقاومة الإسلامية قصفوا موقع المرج الإسرائيلي، ومستوطنة المنارة بالأسلحة الصاروخية وحققوا فيهم إصابات مباشرة”.

تابع الموقع على منصة إكس

غالانت يتوعد حزب الله بتصعيد كبير

بعد أن أكد استمرار العدوان على جنوب لبنان، حتى في حال إنفاذ هدنة في غزة، واشترط توقفه بعودة المستوطنين إلى ديارهم، صرح يوآف غالانت، وزير دفاع الاحتلال، خلال جولة له في قاعدة “تل نوف” الجوية الواقعة قرب مدينة رحوفوت، جنوب تل أبيب، بأن من المقرر تكثيف الهجوم على حزب الله، ردا على استفزازاته. فقد أفاد بأن “كل هجوم في غزة يقربنا من تفكيك حركة حماس وإعادة الرهائن، وكل هجوم في لبنان يقربنا إلى تغيير الوضع الأمني ​​على الحدود الشمالية”. وأضاف “سوف نعمل على جميع الجبهات ونجبي ثمنا من جميع من هاجمنا، حفاظا على سلامتنا ووجودنا. بكلمات بسيطة وواضحة، لم نبدأ بعد في تفعيل جميع وحداتنا وقدراتنا الخاصة. لدينا العديد من الأمور الجاهزة للاستخدام. لدى القوات الجوية تعليمات بتوجيه الطائرات نحو الشمال، والاستعداد لأي شيء. نحن مستعدون، وجاهزون، وفي حالة تأهب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى