دولي

قانون أمريكي لدعم أوكرانيا والاحتلال بـ 118 مليار دولار

حماك||محمد عبد المحسن

يستمر الجدل بين القوى الغربية حيال الاستمرار في تمويل أوكرانيا، مع اقتراب حربها مع روسيا على إتمام عامها الثاني، بعد التقدم الكبير للأخيرة، الذي دفع القوى الداعمة لأوكرانيا إلى التراجع عن ذلك التمويل، وإن كان الاتحاد الأوروبي قد حسم أمره، بتخصيص دفعة جديدة من المساعدات لأوكرانيا، برغم رفض العديد من الدول الأعضاء، وبخاصة المجر، التي صرحت علنا بأنها لن تدعم أوكرانيا، وإن كانت لن تستخدم الفيتو لمنع دعمها.

إدارة بايدن ترفض سعي الجمهوريين لاستثناء أوكرانيا من المساعدات

صرحت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، في بيان، برفض الإدارة الأمريكية تمرير مشروع قانون للحزب الجمهوري، يقوم على منح الاحتلال الإسرائيلي مساعدات عسكرية، دون توجيه مساعدة مماثلة لأوكرانيا، حيث قالت إن الإدارة تعمل “منذ أشهر مع مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ من الحزبين للتوصل إلى اتفاق حول مشروع قانون بشأن التمويل الإضافي للأمن الداخلي وأمن الحدود، والذي من شأنه أن يسمح بتخصيص أموال جديدة لأوكرانيا وإسرائيل”.

تابع الموقع على منصة إكس

مشروع قانون لمجلس الشيوخ لدعم الاحتلال وأوكرانيا معا

أصدر مجلس الشيوخ الأمريكي، اليوم الاثنين، مشروع قانون بشأن أمن الحدود والمساعدات لأوكرانيا ودولة الاحتلال على حد سواء، بقيمة 118 مليار دولار، 60 مليارا منها للمساعدات العسكرية الموجهة لأوكرانيا، مع تخصيص 2,3 مليار للاجئين الأوكرانيين. هذا، وقد أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، دعمه لمشروع القانون، وطالب الكونغرس بسرعة إقراره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى