Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجية

الاتحاد الأوروبي يقرر استمرار دعم أوكرانيا

حماك||محمد عبد المحسن

بعد جدال واسع بشأن إمكانية التوقف عن تقديم الدعم العسكري لأوكرانيا، في خضم حربها على روسيا التي قاربت على إتمام عامها الثاني، قرر الاتحاد الأوروبي استمرار دعم أوكرانيا، برغم التأكد من صعوبة انتصارها على روسيا، الآخذة في التقدم ميدانيا، ومن المنتظر أن تحقق المزيد من التقدم قريبا.

تدريب مزيد من جنود اجيش الأوكراني

أعلن الاتحاد الأوروبي أنه تقرر تقديم تدريب عسكري لحوالي 20 ألف جندي في الجيش الأوكراني، بعد تدريب 40 ألفا في السابق، كما أفاد الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل، بقوله “البعثة التدريبية للاتحاد دربت حتى الآن 40 ألف عسكري أوكراني، واتفقنا على تدريب 20 ألفا إضافيين، والمجموع سيكون 60 ألفا، في نهاية الصيف المقبل”.

تابع الموقع على منصة إكس

حسم الجدال بشأن تمويل نظام كييف

بعد معارضة بعض دوله استمرار تقديم الدعم العسكري لأوكرانيا، قرر الاتحاد الأوروبي مواصلة تقديم الدعم للنظام الحاكم في كييف، حيث أصدر قادة الاتحاد وثيقة تقول “يرحب مجلس الاتحاد الأوروبي بالاتفاق الذي تم التوصل إليه بشأن قرار المجلس ولوائح المجلس فيما يتعلق بالإيرادات من الأصول الروسية المجمدة لدعم أوكرانيا”. وأضافت الوثيقة “في غضون عامين، سيدعو الاتحاد الأوروبي المفوضية الأوروبية إلى تقديم اقتراح لمراجعة هذه الآلية في سياق الميزانية الجديدة المتعددة السنوات للاتحاد الأوروبي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى