دولي
أخر الأخبار

الحوثيون يحذرون من "نكبة" امتداد عدوان الاحتلال إلى رفح

حماك||محمد عبد المحسن

منذ استئناف العدوان على قطاع غزة، في أعقاب انهيار الهدنة الإنسانية مطلع ديسمبر الفائت، يركز جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على جنوب القطاع، بزعم السعي إلى ملاحقة عناصر حركة حماس الفارين من الشمال، حتى صرح رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، بأن مدينة رفح، الحدودية مع مصر، هي الهدف المقبل في الاجتياح البري لغزة.

تحذير أمريكي من تبعات اجتياح رفح

طالب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، صامويل وربيرغ، الاحتلال الإسرائيلي بحماية أمن المدنيين، عند اجتياح مدينة رفح، حيث قال إن “الولايات المتحدة تؤكد بشكل عام على ضرورة أن تتخذ إسرائيل كافة الاحتياطات الممكنة لتجنب الإضرار بالمدنيين خلال عملياتها”. غير أن المسؤول عن العملية العسكرية الإسرائيلية جنوبي قطاع غزة دان غولدفوس، نفى وجود أي خطة لحماية المدنيين.

تابع الموقع على منصة إكس

تحذير الحوثيين من اجتياح رفح

نشرت جماعة أنصار الله، أو الحوثيين، اليمنية بيانا لزعيمها، عبد الملك الحوثي، يحذر فيه من مغبة شن الاحتلال الإسرائيلي عملية في رفح، حيث قال إن “العدو الصهيوني وبمشاركة بريطانية أمريكية يحضر لاستهداف رفح من أجل إلحاق نكبة أكبر بالنازحين والأهالي هناك، وتقوم طائرات الاستطلاع الأمريكية والبريطانية بدور أساسي تحضيرًا لاستهداف رفح”. وأضاف أن “النازحين يعانون من الجوع والعطش ومن جهة انتشار الأمراض والأوبئة، ووصل الحال إلى انعدام حتى الخيام ووصل الجوع إلى مستوى الموت جوعًا، وأن العدو الصهيوني بلغ في وحشيته في ارتكاب جرائم الإعدام بدم بارد إلى إعدام الأطفال أمام أهليهم، كما أن العدو الإسرائيلي يواصل استهداف المستشفيات والكوادر الصحية ومنع الأدوية ويستهدف سيارات الإسعاف و يمنع دخول سيارات الإسعاف لبعض الأحياء لنقل الجرحى بهدف قتلهم وإبادتهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى