Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجية
أخر الأخبار

ترامب ينتقد قرار إدارة بايدن دعم أوكرانيا

حماك||محمد عبد المحسن

مع اقتراب الانتخابات الرئاسية الأمريكية، المقرر انعقادها في الأسبوع الأول من نوفمبر المقبل، يعمل دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق والمرشح المحتمل للرئاسة، على الحط من قدر منافسه السابق في انتخابات 2020م، الرئيس جو بايدن، خاصة مع ما يؤخذ على الأخير من الانخراط في تصرفات مستهجنة تشير إلى عدم الاتزان العقلي، وتهدد بالإطاحة به، ليس فقط من سباق الرئاسة، إنما من الحكم قبل إتمام ولايته الأولى.

مشروع قانون لدعم أوكرانيا عسكريا

تقدمت إدارة بايدن بمشروع قانون لتقديم دعم لأوكرانيا بقيمة 60,6 مليار دولار، وقد صوت مجلس الشيوخ، الذي يسيطر عليه الحزب الديموقراطي الحاكم بقيادة بايدن، لصالح المشروع. غير أن رئيس مجلس النواب الجمهوري هدد بعدم تمرير المشروع، انطلاقا من مبدأ عدم جدوى مساعدة أوكرانيا بالسلاح، في ظل التقدم الروسي المتواصل.

تابع الموقع على منصة إكس

ترامب: الناتو يسخر من دعم بايدن لأوكرانيا

تعليقا على تمرير مجلس الشيوخ مشروع قانون دعم أوكرانيا، قال دونالد ترامب إن حلف شمال الأطلسي، الناتو، يسخر من إدارة بايدن بعطائها السخي للحلف، بالمشاركة بـ 200 مليار دولار، بينما تشارك باقي دول الحلف بـ 25 مليارا فقط. وقال ترامب “إنهم يضحكون على غباء الولايات المتحدة، التي يقودها رجل يعطي 60 مليار دولار في كل مرة يطلب أحد ذلك، إنهم يسخرون منا، ويعتقدون أننا بلد غبي بسبب قيادتنا”. وأضاف أن “هذا الموضوع يشكل أهمية بالنسبة لهم، فنحن على مسافة بعيدة من الحدث ويوجد محيط بيننا، والوضع مختلف تماما”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى