Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شؤون عربية
أخر الأخبار

السعودية: تأسيس دولة فلسطينية مفتاح أمن المنطقة

حماك||محمد عبد المحسن

تواصل القوى الدولية جهود الدفع بحل الدولتين، مع استفحال الأزمة في قطاع غزة، في ظل استمرار العدوان الغاشم لجيش الاحتلال الإسرائيلي على القطاع، منذ السابع من أكتوبر الفائت، ومن المقرر توسيع نطاق الاجتياح البري لغزة، بشن عملية في مدينة رفح، التي تأوي العدد الأكبر من سكان القطاع المنكوب، من النازحين الفارين من نير عدوان الاحتلال على المناطق الشمالية.

مخطط أمريكي لتأسيس دولة فلسطينية برغم رفض الاحتلال

ردا على تأكيد العديد من رموز حكومة الاحتلال الإسرائيلي رفضهم تأسيس دولة فلسطينية، بزعم أن في ذلك مكافأة للإرهاب الفلسطيني، قالت الخارجية الفلسطينية إن “الدولة الفلسطينية ليست منّة من نتنياهو بل استحقاق يفرضه القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية”، متهمة الاحتلال بممارسة الإرهاب السياسي.

تابع الموقع على منصة إكس

السعودية تدعو إلى تفعيل حل الدولتين

بعد أن تردد أن الإدارة الأمريكية تعمل مع شركاء إقليميين، في مقدمتهم المملكة العربية السعودية، لتأسيس دولة فلسطينية كاملة السيادة، خرج وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، بتصريح هام، خلال مشاركته في مؤتمر ميونيخ للأمن، أكد فيه حرص بلاده على الدفع بحل الدولتين، حيث قال “نعمل على تحقيق وقف إطلاق النار وسحب إسرائيل لقواتها من قطاع غزة”. وأضاف “الطريق الوحيد نحو الأمن والاستقرار بالمنطقة هو إقامة دولة فلسطينية”، داعيا إلى إنهاء “الكارثة الإنسانية” في قطاع غزة، بإيقاف العدوان الوحشي للاحتلال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى