Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجية
أخر الأخبار

المجر تعتبر استراتيجية الاتحاد الأوروبي بشأن أوكرانيا فاشلة

حماك||محمد عبد المحسن

تواجه استراتيجية مواصلة الدعم العسكري الغربي لأوكرانيا مواقف متباينة، ما بين تأييد مواصلة الدعم ورفضه، وتتخذ المجر الموقف الثاني، حيث تصر على عدم دعم أوكرانيا، وإن تعهدت بعدم استخدام حق النقض، الفيتو، لمنع الاتحاد الأوروبي من تقديم الدعم لها، بعد إقراره حزمة جديدة من المساعدات، برغم رفض العديد من القوى الغربية للأمر، على اعتبار أن هزيمة أوكرانيا أمام روسيا باتت شبه مؤكّدة.

الاتحاد الأوروبي يواصل التزامه بدعم أوكرانيا

في تحدٍ صارخ لروسيا، قرر الاتحاد الأوروبي تحويل عائدات أصول الأموال الروسية في الدول الأعضاء في الاتحاد لأوكرانيا؛ بهدف التسلح في مواجهة الجيش الروسي. وكانت روسيا قد حذرت من قبل من مغبة العبث بأصولها، كما هددت بإشعال حرب نووية، في حال استمرار حلف شمال الأطلسي، الناتو، في استفزازها، بدعم أوكرانيا.

تابع الموقع على منصة إكس

المجر ترفض موقع الاتحاد الأوروبي من أوكرانيا

أفاد رئيس الوزراء المجري، فيكتور أوربان، بأن استراتيجية الاتحاد الأوروبي بشأن أوكرانيا لم تأتِ بنتائج إيجابية، بل أهدرت أموال الدول الأعضاء، دون تغيير الوضع الكارثي للجيش الأوكراني على جبهة القتال. قال أوربان، خلال كلمة له حول خطط العام 2024، إن “من الواضح أن استراتيجية الاتحاد الأوروبي بشأن أوكرانيا قد فشلت، ليس فقط في ساحة المعركة، حيث الوضع كارثي، ولكن أيضا في السياسة الدولية، وعلى الرغم من أننا قلنا إن هذه الحرب هي حرب شعبين سلافيين شقيقين، وليست في مصلحتنا. بروكسل تكاد تكون متورطة في الصراع”. وكانت المجر قد رفضت من قبل الموافقة على انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي وحلف الناتو، حرصا على عدم التعجيل بحرب عالمية جديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى