شـؤون خارجية
أخر الأخبار

خبير عسكري أمريكي: الوضع على الجبهة في أوكرانيا ينذر بالهزيمة

حماك||محمد عبد المحسن

مع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية لما يقرب من عامين، برغم جهود الوساطة الدولية لحلحلة الأزمة، التي انفجرت بسبب سعي أوكرانيا للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي، وهو ما رأته روسيا تهديدا لأمنها القومي، بل واعتبرته استفزازا قد يفضي إلى حرب بين القوى النووية، تزداد أزمة أوكرانيا تفحلا، خاصة مع إحجام بعض القوى الغربية على دعمها، وعلى رأسها المجر، التي تنتقد سياسات الاتحاد الأوروبي تجاه أوكرانيا، بمواصلة دعمها عسكريا، برغم ثبوت هزيمتها أمام روسيا في نهاية المطاف.

تحذير من استراتيجية القائد الجديد للقوات الأوكرانية

أقدم ألكسندر سيرسكي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الأوكرانية، خلفا لفاليري زالوجني، على تغيير استراتيجية الحرب على الجبهة في مواجهة روسيا، باتخاذ وضعية دفاعية، وهو ما اعتبرته صحيفة أمريكية منذرا بهزيمة الجيش الأوكراني، حيث أن في ذلك تكرار لخطأ ارتكبه الجيش الألماني في الحرب العالمية الثانية.

تابع الموقع على منصة إكس

عسكري أمريكي يحذر من قرب هزيمة أوكرانيا

صرح الضابط السابق في وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، لاري جونسون، بأن أداء الجيش الأوكراني على الجبهة ينذر بهزيمة محققة، حيث قال “عندما تتعرض القوات الأوكرانية لهزيمة ساحقة، ولم يعد لديهم أي موارد أمريكية يمكنهم الاعتماد عليها، وليس لديهم قوة بشرية احتياطية”. وأضاف “أعتقد أننا وصلنا إلى النهاية، لأن أوكرانيا تتعرض للهزيمة في أكثر من مكان، وعليها سحب قواتها من مناطق مختلفة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى