أخبار العالم
أخر الأخبار

الحوثيون يصنفون الولايات المتحدة دولة معادية

حماك||محمد عبد المحسن

بزعم التضامن مع فصائل المقاومة المسلحة في قطاع غزة، في مواجهتها العدوان المستعر لجيش الاحتلال الإسرائيلي على القطاع منذ أكثر من 4 أشهر، تواصل جماعة أنصار الله اليمنية، أو الحوثيين، الموالية لإيران، ارتكاب الحماقات، باستهداف السفن المارة في البحر الأحمر، بل وبالتهديد بتوسيع نطاق الهجوم، وهو ما ردت عليه الولايات المتحدة باتخاذ الحوثيين جماعة إرهابية، وإن أرجأت تطبيق القرار رسميا، أملا في أن تتوقف الجماعة عن تهديد أمن الملاحة التجارية.

القوات الأمريكية تتصدى لعدوان الحوثيين

بإطلاق تحالف بحري دولي باسم “تحالف الازدهار”، بمشاركة بريطانيا وأستراليا وكندا وهولندا وقوى أخرى، قبل أكثر من شهر، بهدف ردع الحوثيين عن العبث بأمن الملاحة في البحر الأحمر، تواصل القوات الأمريكية إحباط هجمات الجماعة على السفن. يأتي ذلك بعد تكرار استهداف الحوثيين لسفن تتبع الاحتلال الإسرائيلي، إلى جانب السفن الأمريكية والبريطانية.

تابع الموقع على منصة إكس

الحوثيون يصدرون تشريعا لتجريم الولايات المتحدة

ردا على تصنيف الولايات المتحدة للحوثيين جماعة إرهابية، أعلنت الجماعة إصدار تشريع مشابه، لاعتبار الولايات المتحدة كيانا معاديا. وقد علق ناشطون وسياسيون يمنيون على ذلك التشريع، بالتأكيد على عدم تأثيره على الولايات المتحدة مطلقا، موضحين أن فئتهم من المعارضين لسياسات الحوثيين هي المقصودة بذلك التشريع، الذي سيضعهم تحت طائلة العقوبات والملاحقات القضائية، باعتبارهم غير راضين عن سياسات الجماعة ومتعاونين مع دولة معادية.  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى