Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شؤون عربية
أخر الأخبار

أمريكا تعلن موعد تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية

حماك||محمد عبد المحسن

ردا على هجمات جماعة أنصار الله، أو الحوثيين، اليمنية على السفن المارة في البحر الأحمر، بزعم التضامن مع فصائل المقاومة الفلسطينية في مواجهتها العدوان الغشم للاحتلال الإسرائيلي منذ أكثر من 4 أشهر، دشنت الولايات المتحدة تحالفا بحريا لردع الجماعة عن تهديد أمن الملاحة البحرية، معلنة تصنيفها جماعة إرهابية مؤقتا، على أن تعيد النظر في الأمر، إن توقفت الجماعة عن استهداف السفن.

التحالف الدولي يكثف ضرباته على مواقع الحوثيين

تواصل قوات التحالف الدولي ضرب أهداف للحوثيين في اليمن، فقد أعلنت القيادة المركزية الأمريكية استهداف 4 زوارق مفخخة و7 صواريخ كروز، قبل تنفيذها هجمات على السفن في البحر الأحمر. غير أن الجماعة تتحدى العدوان الأمريكي، وتتوعد بتوسيع نطاق هجماتها.

تابع الموقع على منصة إكس

تصنيف رسمي للحوثيين جماعة إرهابية

أفاد ستيفن فاغن، السفير الأمريكي لدى اليمن، بأن بلاده تعتزم تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية رسميا في 16 فبراير الجاري، حيث كتب على حسابه على منصة إكس “تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية سيدخل حيز التنفيذ في 16 فبراير/شباط الجاري إذا لم توقف المليشيات هجماتها على السفن”. وأضاف فاغن أن القرار يمكن إعادة النظر فيه، “إذا أوقفت مليشيات الحوثي هجماتها في البحر الأحمر وخليج عدن”. وكانت جماعة الحوثيين قد أعلنت عن مقتل 17 ضابطا عسكريا في صفوفها جراء ضربات التحالف الدولي، بقيادة أمريكا، في ضربة موجعة للجماعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى