Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي
أخر الأخبار

غالانت: لا عودة لأهالي غزة لشمال القطاع قبل تبادل الأسرى

حماك||محمد عبد المحسن

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المستعر على قطاع غزة، منذ ما يرقب من 5 أشهر، في إطار ما يُطلق عليه عملية “حرب التكوين”، التي تستهدف اجتثاث حركات المقاومة الفلسطينية، وعلى رأسها حركة حماس، متوعدا بنقل عدوانه إلى مدينة رفح الحدودية مع مصر، برغم التنديد الدولي، كون المدينة تأوي مئات الآلاف من النازحين، الفارين من نير عدوان الاحتلال، ومن المتوقع تعرّضهم لكارثة إنسانية، في حال اجتياح المدينة دون إجلائهم.

وكان جيش الاحتلال قد أشار إلى بدء اجتياح رفح، في حال فشل المفاوضات الجارية لإنفاذ صفقة جديدة لتبادل الأسرى، وقد أبدى الاحتلال جديّة في المشاركة في تلك المفاوضات، بإرسال وفد من مسؤوليه إلى دولة قطر، التي تحتضن أحدث جولات التفاوض. وكانت حركة حماس قد اشترطت لإتمام الصفقة عودة النزحين إلى شمال غزة، إلى جانب إنهاء العدوان بالكامل، وانحساب الاحتلال من القطاع.

تابع الموقع على منصة إكس

من جانبه، أكد يوآف غالانت، وزير الدفاع في حكومة بنيامين نتنياهو، أنه لا عودة للنازحين إلى شمال غزة قبل إتمام الإفراج عن المستوطنين المحتجزين لدى حماس، منذ عملية “طوفان الأقصى”، في السابع من أكتوبر الفائت، متعهدا باستئناف العدوان على غزة، حتى “لو اضطر (جيش الاحتلال) لوقف إطلاق النار مؤقتا”، مضيفا “سنعود للقتال حتى إعادة آخر رهينة”. وكانت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية قد أفادت بأن الجيش يسيطر على محور نتساريم؛ لمنع النازحين من العودة إلى ديارهم. وقالت الصحيفة إن “إسرائيل ستستخدم هذه السيطرة على محور نتساريم كورقة مساومة مهمة لعملية إنهاء القتال ضد حماس وتسليم السيطرة عليه إلى جهات حكم محلي لا تكون (حماس) جزءا منهم، كشرط للانسحاب من هناك، وإعادة مليون غزيّ إلى ديارهم في شمال القطاع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى