Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجية
أخر الأخبار

روسيا ترد على دعوة أمريكا لتدخل الناتو في أوكرانيا في حال هزيمتها

حماك||محمد عبد المحسن

تزداد الأزمة الروسية الأوكرانية تعقيدا بمرور الوقت، حيث لم تسفر المفاوضات الجارية لاحتواء الأزمة عن نتائج ملموسة، خاصة مع تجاهل أوكرانيا لروسيا في أي مفاوضات للسلام، بل وسعيها المستمر للحصول على الدعم العسكري الغربي، وهو ما تعتبره روسيا السبب الأول لإجهاض أي مفاوضات بين الطرفين لإنهاء الحرب، التي دخلت قبل أيام قليلة عامها الثالث.

البنتاغون يدعو إلى هجوم الناتو على روسيا لنصرة أوكرانيا

بعد إعلان فرنسا، العضو في حلف شمال الأطلسي، أو الناتو، استعدادها لدعم الجيش الأوكراني بقوات عسكرية، خرج وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستين، بتصريح بشأن دعم الحلف لأوكرانيا. برغم رفض الولايات المتحدة، العضو الأبرز في الناتو، إرسال قوات إلى أوكرانيا، صرح أوستين بضرورة تدخل الناتو ضد روسيا إذا هزمت أوكرانيا، بقوله “بصراحة، إذا خسرت أوكرانيا، أعتقد حقاً أن الناتو سيواجه روسيا وجهاً لوجه”. وأضاف “من دون دعم من واشنطن، ستظل القوات الأوكرانية أقل تسليحاً ومعرضة للخطر بسبب الافتقار إلى “أنظمة الدفاع الجوي الكافية”.

تابع الموقع على منصة إكس

الكرملين يعلق على تصريح أوستين

رفضت روسيا تصريحات وزير الدفاع الأمريكي بشأن موقف الناتو من أوكرانيا، حيث قال المتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، في مؤتمر صحافي، تعليقًا على تصريحات أوستن: “هذا تصريح آخر غير مسؤول مطلقا من الذي سمعناه في الأيام الأخيرة، ونحن نسمع تصريحات غير مسؤولة من عدد من العواصم الأوروبية، والآن أيضًا من وراء المحيط”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى