Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضايا
أخر الأخبار

الاحتلال يعتقل مسؤول أمن قادة حماس

حماك||محمد عبد المحسن

منذ إطلاقه عملية “حرب التكوين” في قطاع غزة، قبل قرابة 5 أشهر، جعل جيش الاحتلال الإسرائيلي على رأس أهدافه اجتثاث حركة حماس، إلى جانب كافة فصائل المقاومة الفلسطينية، إنهاء لتهديدها أمن دولة الاحتلال، كما جعل من تصفية قادة تلك الفصائل، وفي مقدمتهم زعيم حماس، يحيى السنوار، من الأولويات، مدعيا احتمائه بنفق في غزة، وإحاطته بدروع بشرية من المحتجزين لدى حماس منذ عملية “طوفان الأقصى”.

ومن بين الوسائل التي أسهمت في تفكيك حركة حماس، وفقا لوزير دفاع الاحتلال، يوآف غالانت، الحصول على حواسيب وأقراص صلبة تخص الحركة، حيث قال إن “الأقراص الصلبة وأجهزة الكمبيوتر وخوادم الإنترنت التي تم الاستيلاء عليها كانت بمثابة مسار أساسي لإسرائيل لتدمير وتفكيك حماس”، حيث أمددت الاحتلال بمعلومات حيوية عن أماكن تجمّع عناصر الحركة، وكذلك بخرائط للأنفاق تحت الأرضية.

تابع الموقع على منصة إكس

هذا، وقد أعلنت هيئة البث التابعة للاحتلال الإسرائيلي اعتقال المسؤول عن أمن قادة حماس في قطاع غزة، بعد أن أمدّ الاحتلال بـ “معلومات استخباراتية قيمة عن قادة حماس في غزة، بالإضافة إلى معلومات حول الأيام التي سبقت مجزرة 7 أكتوبر والأيام الأولى للحرب”، وفقا لموقع سكاي نيوز عربية. وأفادت صحيفة جيروساليم بوست العبرية بأن المعتقل كان مسؤولا عن تنظيم أمن كافة قادة حماس، بما يشمل يحيى السنوار، الذي يعتقد مسؤولون استخباراتيون أمريكيون أنه لم يزل في خان يونس، ولم يهرب إلى مصر عبر الأنفاق.  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى