أخبار العالم
أخر الأخبار

مسؤول أمريكي: الاحتلال وافق على مقترح الهدنة في غزة

حماك||محمد عبد المحسن

بعد سلسلة طويلة من المفاوضات بشأن إبرام اتفاق جديد لتبادل الأسرى، بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس، يشتمل على وقف مؤقت لإطلاق النار، أعلن مصدر أمريكي عن قبول الجانب الإسرائيلي مقترح اتفاق الهدنة، مؤكدا أن الكرة الآن أصبحت في ملعب حماس، التي إذا وافقت على الاتفاق من المنتظر إنفاذ الهدنة فورا.

تخوفات من فشل المفاوضات

بعد قرار الاحتلال الإسرائيلي تعليق المشاركة في مفاوضات الهدنة، حتى إعلان حماس قائمة بأسماء الباقين على قيد الحياة من المحتجزين لديها من الأسرى منذ عملية “طوفان الأقصى”، أعلن مسؤولون أمريكيون عن قلقهم بشأن مستقبل المفاوضات، حيث أنهم رأوا أن “هناك شعورا متزايدا بالتشاؤم في البيت الأبيض بشأن التوصل إلى اتفاق لوقف النار في غزة، وذلك رغم الاتصالات التي أجراها الرئيس جو بايدن وكبار المسؤولين في إدارته مع مسؤولين بالمنطقة أمس لإنقاذ المفاوضات”.

تابع الموقع على منصة إكس

موافقة غير مؤكدة للاحتلال على شروط حماس

بعد تحذير وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، من عدم انصياع الاحتلال للضغوط الدولية لوقف إطلاق النار في غزة في رمضان، أعلن مسؤول أمريكي موافقة الاحتلال على مقترح اتفاق الهدنة، حيث قال “الإسرائيليون وافقوا على شروط الصفقة.. إذا وافقت حماس على الشروط وإطلاق سراح المختطفين، سيبدأ وقف إطلاق النار لمدة ستة أسابيع على الفور”. وتابع بقوله “هذا الاتفاق مطروح على الطاولة. المحادثات مستمرة مع حماس في قطر ونأمل أن نتمكن من التوصل إلى اتفاق بحلول شهر رمضان.. الكرة في ملعب حماس. ونحن مستمرون في الدفع بها بكل ما نستطيع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى