دولي
أخر الأخبار

الأردن يحدد موقفه بشأن عدم تجديد الاحتلال اتفاقية المياه

حماك||محمد عبد المحسن

تتخذ المملكة الأردنية الهاشمية موقفا معارضا للعدوان الغاشم للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، المستمر منذ السابع من أكتوبر الفائت، خاصة فيما يتعلق بمخطط تهجير الفلسطينيين إلى أراضيها، حيث هدّدت بإلغاء اتفاقية وادي عربة للتطبيع مع الاحتلال في تلك الحالة، فضلا عن مطالبة أعضاء البرلمان الأردني بتعطيل كافة الاتفاقات مع الجانب الإسرائيلي، رفضا لسياساته الإجرامية في حق الفلسطينيين.

الاحتلال يهدد بإلغاء اتفاقية المياه مع الأردن

ردا على الموقف الأردني الرافض للحرب على غزة، ألمحت حكومة الاحتلال الإسرائيلي إلى دراسة إلغاء اتفاقية المياه مع الأردن، التي يحصل الأخير بمقتضاها على 100 مليون متر مكعب من المياه سنويا. من جانبها، أفادت الحكومة الأردنية بأن ما تردّد في ذلك الصدد مجرد أقاويل، وأنها لم تحصل على إخطار رسمي من الاحتلال يفيد بإلغاء الاتفاقية.

تابع الموقع على منصة إكس

الأردن يكشف عن مستجدات ملف المياه مع الاحتلال

أعلن المتحدث باسم الحكومة الأردنية، مهند المبيضين، أن الحكومة تجري مباحثات مع الجانب الإسرائيلي بشأن اتفاقية المياه، ستنتهي في أبريل المقبل، وحينها سيتم تحديد استمرار العمل بالاتفاقية من عدمه. وقال المبيضين “نحن نشتري كمية وندفع ثمنها”، مضيفا أن “أي تصريحات أخرى تصدر من الجانب الإسرائيلي، في ذلك الشأن، فالأردن غير معني بها”. وكانت وسائل إعلام عبرية قد نشرت قبل أيام أن الحكومة الأردنية طلبت تجديد اتفاقية المياه، لكن حكومة الاحتلال لم تزل تدرس الأمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى