شؤون عربية
أخر الأخبار

الأردن يعلن تنفيذ 6 إنزالات جوية للمساعدات على غزة

حماك||محمد عبد المحسن

في ظل استمرار الحصار الخانق للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، لم يعد من السهل توصيل المساعدات الإغاثية إلى المنكوبين من أهالي القطاع برا، حتى أن الإدارة الأمريكية شرعت في تأسيس ميناء بحري مؤقت قرب سواحل غزة؛ لتسهيل إمداد القطاع بالمساعدات العاجلة، بعد أن صار مهددا بالمجاعة، وقد أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، اليوم الأحد، إرسال معدات تأسيس ذلك الميناء.

واستمرار لجهود إغاثة المعوزين من أهالي غزة، أعلن الجيش الأردني تنفيذ مجموعة جديد من الإنزالات الجوية على القطاع، بمشاركة عدد من دول العالم، كما أعلنت وكالة الأنباء الأردنية، بترا، بقولها إن “الإنزالات استهدفت عددًا من المواقع في شمال قطاع غزة، وذلك في إطار الجهود الدولية التي تبذلها المملكة للتخفيف من آثار الحرب على قطاع غزة”.

تابع الموقع على منصة إكس

وأضافت أن “طائرتين من نوع (C130) تابعتين لسلاح الجو الملكي الأردني، وطائرة تابعة لجمهورية مصر العربية، وطائرة تابعة للولايات المتحدة الأميركية، وطائرة تابعة لجمهورية فرنسا، وطائرة تابعة لدولة بلجيكيا، شاركت في العملية”. وأكدت أن “القوات المسلحة مستمرة بإرسال المساعدات عبر جسر جوي لإيصال المساعدات الإنسانية والطبية سواء كانت من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة أو قوافل المساعدات البرية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى