شـؤون خارجية
أخر الأخبار

لجنة الانتخابات في روسيا تعلن فوز بوتين رسميا

حماك||محمد عبد المحسن

بعد الإعلان عن اكتساح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في الانتخابات الرئاسية، التي أقيمت قبل أيام، بحصوله على قرابة 87,3 بالمائة من نسبة التصويت، أعلنت رئيسة لجنة الانتخابات المركزية الروسية، إيلا بامفيلوفا، اليوم الخميس، فوز بوتين بولاية خامسة رسميا، بعد دحض التشكيك في نزاهة الانتخابات.

وقالت بامفيلوفا في بيان رسمي “بقيت النتائج كما هي، وذلك بعد فرز 100 في المئة من الأصوات، حيث بلغت نسبة التصويت للرئيس بوتين 87,28 في المئة أي نحو 77 مليون و101 ألف و930 ناخبا، ونيقولاي خاريتونوف حصل على 4,31 بالمائة أي نحو 3 ملايين و768 ألف و470 ناخبًا، وفلاديسلاف دافانكوف حصل على نسبة 3,85 بالمائة أي نحو 3 ملايين و362 ألف و484 شخصاً، وليونيد سلوتسكي حصل على 2 مليون و797 ألف و629 شخصًا أو 3,2 في المائة”.

تابع الموقع على منصة إكس

من جانبه، تقدّم بوتين بالشكر للمواطنين الروس على ثقته به، مشيدا “بدور وعمل أعضاء اللجان الانتخابية في الأقاليم الروسية الجديدة، معتبرًا أنهم كانوا خلال الانتخابات الرئاسية مثالاً وأظهروا الشجاعة والإقدام”، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية. وكان الرئيس الروسي قد تلقى سيلا من التهاني والتبريكات من زعماء العالم بعد إعلان فوزه في الانتخابات الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى