Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلشـؤون خارجيةصورة و خبر

القاسم: الشعوب العربية تثور لأجل الحرية

موجز حماك11384103661434722938-a753dab3677cde956d34a6ce400261b0

فيصل القاسم المذيع بفضائية الجزيرة : الشعوب العربية تثور لأجل الحرية قبل كل شىء وليس ضد الجوع.

فى تدوينة بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “صحيح أن بعضها يعاني الفقر والجوع، لكنها بالأساس رفعت شعار الحرية. فالشعب الليبي لم يكن جائعاً ولا السوري ولا التونسي. الغالبية العظمى ثارت ضد الطغيان”.

 “وبالتالي فإن أكبر خطأ يقترفه أي فصيل إسلامي أو غير إسلامي اثناء الثورات وبعدها أن يعتدي على حريات الشعوب بحجة تطبيق تعاليم وقوانين دينية معينة. بعبارة أخرى، فإن الشعوب لم تثر لاستبدال طاغية عسكري مخابراتي بطاغية ديني. لم تثر كي تستبدل الحذاء العسكري بسيف الخليفة”.

 “تذكروا جيداً أن أسمى شعار رفعته الثورات هو شعار الحرية، وكل من يحاول أن يعبث بحريات الشعوب بحجة تطبيق الدين اثناء الثورات وبعدها فإنه ليس أكثر من عميل أو أداة في أيدي الطواغيت الذين ثارت عليهم الشعوب”.

 “كل من يحاول أن يعبث بحريات الشعوب فهو بالنتيجة يخدم الطواغيت ويدفع الشعوب بطريقة مباشرة أو غير مباشرة للعودة إلى زريبة الطغيان. وهذا ما يريده بشار الأسد وأمثاله من وراء وضع الشعوب بين خيارين: النظام المخابراتي أو النظام الديني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى