Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلشـؤون خارجيةصورة و خبر

تليجراف: البطالة في غزة الأسوأ عالميًا

موجز حماك000

صحيفة الديلي تليجراف نشرت مقالاً لروبرت تايت بعنوان: “نسبة البطالة في غزة 44 في المئة – أسوأ نسبة في العالم”.

الصحيفة: “نسبة عدد العاطلين عن العمل في غزة هي الأعلى في العالم”، وذلك بحسب تقرير جديد للبنك الدولي الذي حذر من الاقتصاد المحلي في غزة على حافة الإنهيار بعد حرب الخمسين يوماً التي تعرضت لها الصيف الماضي. 

كاتب المقال : الوضع في غزة قاتم للغاية خاصة لأولئك الشباب الذي تتراوح أعمارهم بين 20-24، إذ أن 68 في المئة منهم بلا عمل.

كاتب المقال : البنك الدولي إن حالة اقتصاد غزة هي الأسوأ عالميا مع ارتفاع البطالة إلى مستوى هو الأعلى عالميا وانكماش الإنتاج انكماشا حادا وإن توقعات المدى الطويل تبعث على القلق.

كاتب المقال :  الحروب المتكررة والانقسامات والحصار المفروض على القطاع “يضعه على حافة الانهيار” مضيفا أن  سكانه البالغ عددهم 1.8 مليون نسمة “يعانون من الفقر والعوز، وأن الحصار والحرب والحوكمة السيئة تخنق اقتصاد غزة ومعدل البطالة الآن هو الأعلى في العالم”.

كاتب المقال : بحسب البنك الدولي فإن صادرات غزة شبه منعدمة والقطاع الصناعي انكمش بما يصل إلى 60%، والاقتصاد عاجز عن البقاء بدون اتصال مع العالم الخارجي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى