خبر عاجلصورة و خبرمحليات

“الاشغال”: لنظم المعلومات الجغرافية أهمية قصوى

موجز حماكوزارة الاشغال

الوكيل المساعد للشؤون الهندسية الصحية بوزارة الأشغال ، خالد العنزي : الوزارة حريصة على رفع كفاءة موظفيها في العديد من مجالات العمل لاسيما التحويل الرقمي للمعلومات (الرقمنة) والمخططات التنفيذية للمشروعات .

كلام العنزي جاء  خلال الاعلان عن الورشة التثقيفية الاولى لفريق عمل متابعة آلية تخصيص الاراضي باستخدام نظم المعلومات الجغرافية (جي اي اس) المقررة غداً.

(الاشغال) تولي نظم المعلومات الجغرافية اهمية قصوى بغية الاستفادة منه في المشروعات التي تعمل على تنفيذها كونه يسهم في توفير الكثير من الجهد والوقت والانذار المبكر ودعم اتخاذ القرار .

 تم تشكيل فريق عمل لدراسة امكانية تطبيق هذا النظام بشكل دقيق ومدروس فضلا عن اصدار عدة قرارات تسهم في دعمه لافتا الى تعاونها مع معهد الكويت للابحاث العلمية لاصدار المجلد الخاص (خارطة الطريق لنظم المعلومات الجغرافية .

الاصدار يسهم في تحديد احتياجات الوزارة الفعلية وكذلك تحديد المواصفات والمتطلبات الفنية الواجب توافرها عند تسلم المشروعات من قبل المكاتب الاستشارية والمقاولين .

الورشة للتعريف بالدور الذي قامت به الوزارة من خطوات متقدمة في مجال نظم المعلومات الجغرافية وكيفية إدراج تلك المواصفات بعقود المشروعات المزمع طرحها فضلا عن التأكد من قيام الاطراف المتعاقدة بتقديم متطلبات المواصفات المشار اليها وادراجها بمستندات العقود (المواصفات الخاصة و الشروط المرجعية).

إعداد: أحمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى