اقتصاد

بهذه الطريقة أطلقت الصين رصاصة الرحمة على ⁧‫#البيتكوين‬⁩ ‏⁧‫

IMG_9983

تخطط السلطات الصينية لتوسيع حملتها المكثفة على صناعة العملات الرقمية بدءا من عمليات التشفير المحلية انتهاء بأسواق تداول هذه العملات ومن بينها البورصة الأشهر عالميا binance.
ومن المرتقب أن تتعدد أساليب استهداف صناعة العملات الرقمية، إلا أنه وحتى الآن لم تنته السلطات من تحديد طريقة التعامل مع هذه السوق، إلا أن مواقع متخصصة نشرت أمس تقريرا صادرا عن الحكومة بهذا الخصوص، بحسب ما نقلت قناة العربية.
وأشار التقرير الذي نسب إلى شخص لم يتم نشر اسمه، وهو مقرب من المجموعة المتخصصة في مجال معالجة المخاطر المالية على الإنترنت، والتي تعد أكبر هيئة تنظيمية للتعاملات المالية عبر الإنترنت في البلاد. حيث لم تحدد السلطات هذه المنصات أو طريقة تنفيذ حملاتها المكثفة.
ونقلت وكالة بلومبيرغ عن مصادر لم تكشف عن اسمها أمس أن المسؤولين سيمنعون الوصول المحلي إلى منصات التداول التي توفر التجارة المركزية، وسيستهدفون الأشخاص الذين يقدمون عروضا لبيع العملات بكميات كبيرة.
ووسط مخاوف من حدوث فوضى مالية في البلاد، حظرت الحكومة الصينية في سبتمبر الماضي التداول بالعملات الرقمية في التبادلات المحلية، ما أسهم في نهاية فاعلة لأسواق صرف اليوان بيتكوين، وقد كانت واحدة من أكبر أسواق تداول بيتكوين في العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى