Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضاياصورة و خبر

“لين” يضرب هاواي بقوة

موجز حماك

هاواي، نجت من التعرض المباشر لإعصار قوي مع تراجع قوة الإعصار “لين” سريعا إلى عاصفة مدارية، حتى مع تسببه في سيول جارفة على جزيرة بيج آيلاند وتهديده جزيرتي أواهو وماوي بأمطار غزيرة.

التوقعات الجوية : لين، الذي تراجعت أقصى سرعة لرياحه إلى 110 كيلومترات في الساعة تقريبا، سيكون أقرب إلى البر إلى الغرب من سلسلة الجزر خلال مطلع الأسبوع، وبدأت ظروف جوية قوية تصاحب العواصف المدارية تجتاح جزيرة ماوي وجزيرة أواهو، ذات أكبر كثافة سكانية في هاواي، مساء الجمعة.

باتجاه الشمال، صدر تحذير من عاصفة مدارية لجزيرة كوايي، حيث تمثل السيول والانهيارات الطينية أكبر خطر وشيك وقد يزداد سوءا طالما بقيت العاصفة قريبة من سلسلة الجزر الأمريكية الواقعة بالمحيط الهادي.

 

حاكم هاواي ديفيد إيجي : نتوقع الكثير من الأمطار من لين في الساعات المقبلة

ميليسا داي المتحدثة باسم هيئة الأرصاد الجوية في هونولولو: عددا من المنشآت على جزيرة هاواي، المعروفة بجزيرة بيج آيلاند، دمرت و هناك أنباء عن فرار بعض السكان من منازلهم.

كيلي ووتين المتحدثة باسم الدفاع المدني في مقاطعة هاواي:  عاملان في المطافئ أنقذوا بعض الأشخاص العالقين بسبب المياه المرتفعة على جزيرة بيج آيلاند منذ يوم الخميس كان أكثرهم حول هيلو أكبر مدن الجزيرة.

تراجعت خطورة البيانات الرسمية خلال يوم الجمعة، وأوضحت التوقعات الجوية أن هاواي نجت من خطر أول اجتياح مباشر لإعصار قوي منذ 25 عاما ومع ذلك شكلت العاصفة خطرا كبيرا على مناطق كبيرة في الولاية، وتعرضت جزيرة بيج آيلاند لأكثر الأمطار الموسمية المصاحبة لعواصف.

أدت سيول جارفة وانهيارات طينية لإغلاق عدد من الطرق على الجزيرة وحث الحاكم إيجي السكان على تجنب التنقلات غير الضرورية.

تحرير احمد حسن

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى