Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلشـؤون خارجيةصورة و خبر

منظمتان: نصف سكان جنوب السودان معرضون للجوع

موجز حماك0

منظمة الأغذية والزراعة “فاو”، وبرنامج الأغذية العالمي “التابعين للأمم المتحدة” في جنوب السودان : البلاد تواجه تناقصًا حادًا في الغذاء خلال العام الجاري، ما يهِّدد حياة خمسة ملايين شخص، وهم حوالي نصف السكان، إثر ارتفاع أسعار المواد الغذائية جراء الحرب والأزمة الاقتصادية خلال العامين الماضيين.

 المنظمتان: جنوب السودان يواجه أزمةً كبيرةً وتدهورًا اقتصاديًّا جرَّاء النزاع، إضافةً إلى ضعف معدل هطول الأمطار، ما يسبب ارتفاع حالات الجوع وسوء التغذية.

 أزمة نقص الغذاء في جنوب السودان أثَّرت على المناطق التي كانت تشهد نوعًا من الاستقرار النسبي خلال الحرب الأخيرة”.

مناطق بحر الغزال “شمال غرب” وإقليم الاستوائية “جنوب” عانت من تذبذب في معدلات الأمطار، ما أثَّر على الموسم الزراعي في البلاد.

“الفاو” تعتزم إنفاق 45 مليون دولار لمساعدة مليونين و800 ألف شخص للحصول على البذور والأدوات ومستلزمات الإنتاج اللازمة لإنتاج الغذاء والحفاظ على صحة الثروة الحيوانية، ودعم جهود الحكومة الرامية إلى تعزيز الأمن الغذائي، مشيرًا إلى عجز في التمويل بقيمة 16.1 مليون دولار، لتحقيق هذا الهدف.

برنامج الغذاء العالمي يخطِّط لتقديم المساعدات الغذائية ودعم التغذية المتخصص لنحو ثلاثة ملايين شخص بجنوب السودان في 2016، إلا أنَّه يعاني من عجز في التمويل يبلغ 241 مليون دولار خلال الأشهر الستة المقبلة.

worldwise-1-300x52-2-300x52-1-300x52-3-300x52-1-300x52-4-300x52-300x52

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى