أخبار العالمدولي
أخر الأخبار

أبو عبيدة يرد على نتنياهو: عملياتكم فاشلة.. ولن تتمكنوا من القضاء على حماس

حماك|| محمد عبد المحسن

مع سعي الوسطاء الإقليميين إلى التوصل إلى صفقة جديدة لتبادل الأسرى بين حركة حماس وحكومة الاحتلال الإسرائيلي، فور انهيار الهدنة المؤقتة السابقة مطلع ديسمبر الجاري، ظهرت العديد من المعوقات التي عطلت إتمام الصفقة، على رأسها اشتراط حماس الإفراج عن كافة الأسرى الفلسطينيين، إلى جانب وقف إطلاق النار بالكامل في غزة، وانسحاب قوات جيش الاحتلال من القطاع.

نتنياهو يرفض شروط حماس ويتوعد بالتصعيد

ردا على شروط حماس، أعاد بنيامين نتنياهو، رئيس حكومة الاحتلال، تأكيده على أن نهاية العدوان الإسرائيلي على غزة لن تكون إلا بالقضاء الحركة بالكامل، حيث قال “لن نوقف الحرب حتى نكمل جميع أهدافها: القضاء على حماس وإطلاق سراح جميع الرهائن لدينا.. على حماس إما الاستسلام أو الموت، ليس لديها ولن يكون لديها خيار آخر”. من جانبه، أكد ايتمار بن غفير، وزير الأمن الداخلي في حكومة نتنياهو اليمينة المتطرفة وعضو مجلس الحرب المصغر، أن الحكومة لن تدعم أي قرار بوقف إطلاق النار في غزة، قبل تحقيق هدف الحرب، وهو اجتثاث حماس.

تابع الموقع على منصة إكس

أبو عبيدة يتوعد بفشل عمليات الاحتلال في غزة

تعليقا على تصريح نتنياهو، أكد أبو عبيدة، الناطق الرسمي باسم الجناح العسكري لحركة حماس، في تسجيل صوتي أن “هدف العدو القضاء على المقاومة هو أمر محكوم عليه بالفشل”. وأضاف أبو عبيدة أن “استمرار العدوان لا يسمح أصلا بإطلاق سراح الأسرى مطلقا فضلا عن إمكانية تحريرهم بالعمليات العسكرية المباشرة، لذلك إذا أراد العدو وجمهوره أسراهم أحياء فليس أمامهم سوى وقف العدوان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى