صورة و خبر

أدلة جديدة تؤكد تورط ترامب في التلاعب بنتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2020

حماك|| محمد عبد المحسن

مع اقتراب انعقاد الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية، وتحديدا في الأسبوع الأول من نوفمبر المقبل، يزداد التنافس بين جو بايدن، الرئيس الحالي ومرشح الحزب الديموقراطي، ودونالد ترامب، رجل الأعمال والسياسي البارز والرئيس السابق والمرشح الأقوى للحزب الجمهوري، حيث من المتوقع تصارع الاثنين من جديد على كرسي الرئاسة، بعد انتخابات عام 2020م، التي أصر ترامب على عدم الاعتراف بصحة نتائجها، وهو ما أدى إلى تعرضه للملاحقة القانونية.

ترامب في أزمة قانونية قد تعيق مسيرته إلى البيت الأبيض

إلى جانب محاكمته بتهمة التحريض على أحداث اقتحام مبنى الكابيتول، في 6 يناير 2021م، اعتراضا على نتائج الانتخابات الرئاسية، وهو ما قررت بسببه محكمة الاستئناف الأمريكية لدائرة مقاطعة كولومبيا رفع الحصانة عنه، يواجه دونالد ترامب عدة قضايا أخرى، منها ما يتعلق بالفساد المالي. غير أن أعضاء الحزب الديموقراطي يخشون خروج ترامب من تلك الأزمات وتقدمه للترشح أمام بايدن، الذي تراجعت شعبيته مؤخرا.

تابع الموقع على منصة إكس

تسريبات تثبت تحريض ترامب على التلاعب في نتائج الانتخابات في ميشيغان

نشرت صحيفة ديترويت نيوز الأمريكية تسريبا صوتيا لدونالد ترامب، يثبت تحريضه نائبين جمهوريين على عدم المصادقة على نتائج الانتخابات الرئاسية في ولاية ميشيغان، حيث قال لهما “يجب أن نكافح من أجل بلدنا. لا يسعنا أن ندع هؤلاء الأشخاص يسلبوننا بلدنا”، مضيفا “إن أمكن عودا إلى منزلكما هذا المساء ولا توقعا الوثيقة.. سنجد لكما محامين”. إن صح ذلك التسريب، ففيه ما يؤكد تورط ترامب في قضية التلاعب في نتائج الانتخابات السابقة، وهو ما يقلص فرص عودته إلى البيت الأبيض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى