Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر
أخر الأخبار

محكمة أمريكية ترفض منح ترامب الحصانة في قضية اقتحام الكابيتول

حماك|| محمد عبد المحسن

مع اقتراب انعقاد الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وتحديدا في الأسبوع الأول من نوفمبر المقبل، تحتدم المنافسة بين جو بايدن، الرئيس الحالي ومرشح الحزب الديموقراطي، ودونالد ترامب، الرئيس السابق والسياسي ورجل الأعمال الشهير، خاصة بعد التشكيك في قدرة بايدن على استكمال مهامه، بسبب ظروفه الصحية المتردية.

 وقد أظهرت استطلاعات الرأي تقدم ترامب على منافسه السابق في انتخابات عام 2020م، التي اعترض ترامب على نتائجها، مما أسفر عن هجوم أنصاره على مبنى الكونغرس الأمريكي، أو الكابيتول، وحدوث مناوشات بينهم وبين عناصر الشرطة.

محكمة أمريكية تسمح بترشح ترامب للرئاسة برغم أزمته القضائية

قضت محكمة في ولاية كولورادو الأمريكية قضت بأحقية ترامب في معاودة الترشح للرئاسة، مما يعني زوال إحدى العقبات الكبيرة في طريق الرئيس السابق للترشح، وهو ما استفاد منه بتوجيه انتقادات لاذعة لإدارة بايدن في تعاملها مع ملف الأمريكيين المحتجزين لدى حركة حماس في غزة، بأن اتهمها بالتخاذل في السعي لتحريرهم.

تابع الموقع على منصة إكس

محكمة أخرى ترفع الحصانة عن ترامب

برغم الحكم الصادر من المحكمة في ولاية كولورادو، قضت محكمة الاستئناف الأمريكية لدائرة مقاطعة كولومبيا برفع الحصانة عن ترامب في قضية اقتحام مبنى الكابيتول، حيث رأت أنه تصرف “بصفته الشخصية باعتباره مرشحا رئاسيا”، حينما طالب أنصاره بالسير إلى الكابيتول، مما أسفر عن حدوث أعمال شغب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى