Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

“أوابك” تتوقع استمرار نمو الطلب على الغاز الطبيعي المسال

قال الأمين العام لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول أوابك جمال اللوغاني اليوم الأربعاء إن تجارة الغاز الطبيعي المسال تشكل نحو 43 بالمئة من إجمالي التجارة العالمية متوقعا ارتفاعها لتتجاوز حصة تجارة الغاز عبر خطوط الأنابيب
خلال السنوات القليلة المقبلة.
جاء ذلك في كلمة اللوغاني خلال الاجتماع ال23 لخبراء الغاز في الدول الأعضاء وندوة انبعاثات غاز الميثان في صناعة النفط والغاز الذي عقد أمس ولمدة يومين بمقر الأمانة العامة في الكويت عبر تقنية الاتصال المرئي بمشاركة 48 ممثلا من الدول الأعضاء.
وأضاف أن الارتفاع المتوقع يأتي نتيجة استمرار الطلب على الغاز الطبيعي المسال في النمو خلال عام 2023 ليسجل 405 ماليين طن وهو مستوى “غير مسبوق” في تجارة الغاز الطبيعي المسال عالميا.
ولفت إلى أن استمرار نمو الطلب على الغاز الطبيعي المسال من شأنه أن يحفز الاستثمار في مشاريع الإسالة الجديدة ويعطي نظرة إيجابية لتشجيع الدول على استمرار تطوير مواردها من الغاز.
وأكد أن المنطقة العربية حاضرة وبقوة في المشهد العالمي للغاز في ضوء حاجة السوق الأوروبي الملحة لزيادة إمدادات الغاز من المنطقة بفضل الشراكة الاقتصادية المهمة بين الجانبين والتي تمتد جذورها إلى عدة عقود وإمكانات المنطقة الكبيرة من الغاز.
وتوقع مساهمة الدول العربية بشكل أكبر في التجارة الدولية للغاز الطبيعي المسال مستقبلا وذلك بعد الانتهاء من حزمة مشاريع الإسالة الجاري تنفيذها في كل من قطر والإمارات وعمان وموريتانيا إذ ستساهم في رفع القدرة التصديرية في الدول العربية قرابة 50 بالمئة لتصل إلى 203 ملايين طن في السنة بحلول عام 2027

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى