Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
محلي

إخماد حريق في مصفاة بميناء الأحمدي بالكويت

حماك||

شهدت مصفاة ميناء الأحمدي بالكويت حريقاً أمس الجمعة، اندلع في المنطقة السادسة وحدة رقم 35، دون أن يسفر عن إصابات بشرية فادحة.

وأفادت نقابة العاملين التابعة لشركة البترول عن إصابة أحد رجال الإطفاء فقط أثناء التعامل مع الحريق.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية  “كونا” عن نائب الرئيس التنفيذي لعمليات تزويد الوقود الناطق باسم البترول الوطنية، غانم العتيبي، قوله إن “حريقا اندلع في الوحدة رقم 35 التابعة للمنطقة السادسة في مصفاة ميناء الأحمدي وذلك في الساعة الـ 8:37 من مساء الجمعة”.

مضيفًا في بيان، إن فرق الأطفاء التابعة للشركة تمكنت من السيطرة الكاملة على الحريق الذي اندلع الساعة 8:37 من مساء أمس الجمعة.

وأكد أن الحريق لم يسفر عن وقوع إصابات بشرية، كما أن عمليات الإنتاج والتصدير في المصفاة لم تتأثر واستمرت وفق برنامجها المعتاد.

فيما أشاد العتيبي بـ”جهود رجال الإطفاء في الشركة والعاملين في فرق المصفاة المختلفة الذين نجحوا في السيطرة على الحريق في وقت قياسي وبكل كفاءة واحترافية”. 

مصفاة الأحمدي

تعد مصفاة الأحمدي إحدى أكبر مصافي شركة البترول الوطنية الكويتية، إذ تبلغ طاقتها الإنتاجية اليومية 466 ألف برميل، وقد خضعت المصفاة لأكثر من عملية توسعة بُني خلالها 29 وحدة، الأمر الذي زاد من قدرتها الإنتاجية.

وتتميز منتجات المصفاة بمشتقات تحويلية بخلاف النفط الخام، مثل الكبريت المنخفض الذي يمثل منتجها الرئيس، وتضم عديداً من الوحدات المساعدة، مثل وحدة معالجة مياه الصرف الصحي، ووحدات التبريد، ووحدة معالجة المياه الحمضية والخزانات، وغيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى