Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجية
أخر الأخبار

الاتحاد الأوروبي يوافق على حجز أصول روسيا لصالح تمويل أوكرانيا

حماك||محمد عبد المحسن

تزداد أزمة أوكرانيا بمرور الوقت، مع اقتراب حربها مع روسيا على إتمام عامها الثاني، مع قرار القوى الغربية الداعمة لها في السابق تقليص مساعداتها العسكرية، وإن تمكن الاتحاد الأوروبي تجاوز الرفض الواسع للاستمرار في دعم أوكرانيا، بمنحها دفعة جديدة من المساعدات.

فرض عقوبات غير رادعة على روسيا

اعترف الاتحاد الأوروبي بعجزه عن فرض عقوبات رادعة على روسيا، لإجبارها على إنهاء حربها على أوكرانيا، حتى أن رئيسة قسم العقوبات في الوكالة الوطنية لمكافحة الفساد في أوكرانيا، أغيا زغربيلسكايا، تقدمت بشكوى من ضعف تلك العقوبات، التي لا تأبه بها روسيا من الأصل.

تابع الموقع على منصة إكس

الاتحاد الأوروبي يحول أصول روسيا إلى أوكرانيا

حلا لمشكلة تمويل أوكرانيا عسكريا، قررت الاتحاد الأوروبي تحويل عوائد أصول روسيا لديه إلى أوكرانيا، حيث قال في بيان له “وافق مجلس الاتحاد الأوروبي، اليوم (الاثنين) على قرار ولوائح تحدد التزامات الودائع المركزية التي تحجز أصول واحتياطيات البنك المركزي الروسي، والتي تم تجميدها نتيجة لتطبيق الإجراءات التقييدية”. وأضاف البيان “قرر المجلس أن الودائع المركزية التي تحتفظ بأصول البنك المركزي الروسي، والتي تزيد قيمتها عن مليون يورو، يجب أن تأخذ في الاعتبار بشكل منفصل الأرصدة النقدية الطارئة المتراكمة نتيجة للتدابير التقييدية للاتحاد الأوروبي، ويجب أيضًا الاحتفاظ بالدخل ذي الصلة بشكل منفصل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى