Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلشـؤون خارجيةصورة و خبر

البرلمانان العربى والأفريقى: العيش الآمن حق للشعوب

موجز حماك%d8%ac%d8%a7%d9%86%d8%a8-%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%ac%d8%aa%d9%85%d8%a7%d8%b9

البرلمان العربي وبرلمان عموم إفريقيا: دعم ومساندة حق الشعوب في تقرير مصيرها والعيش في سلام طبقا للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية والأمم المتحدة .

الجلسة المشتركة للبرلمانين تحت عنوان (الشراكة الإستراتيجية الأفريقية العربية): تشجيع الحكومات على تنشيط وتطوير التعاون الإفريقي العربي لمواجهة التحديات الراهنة التي تعيشها المنطقتين خاصة تحقيق التنمية الشاملة والعدالة الاجتماعية وفي إطار (أجندة التنمية 2030) ووفقا لأهداف الشراكة الإستراتيجية العربية الأفريقية .

(إعلان شرم الشيخ): بديمومة دورية انعقاد القمة الأفريقية العربية كل ثلاث سنوات ما يستدعي ضرورة العمل على وضع آليات التنفيذ والمتابعة والتنسيق ما بين القمم ومنها عقد اجتماع لوزراء خارجية الجانبين في منتصف الفترة وقبل كل قمة .

الاعلان: ضرورة تعزيز العلاقات البرلمانية من خلال تبني فكرة إنشاء مجموعة صداقة برلمانية افريقية عربية وفق نظام عمل خاص يحدد أهدافه واجتماعاتها ومجالات التعاون المقترحة بما يعزز توثيق العلاقات البرلمانية بين دول المنطقتين .

ضرورة السعي المشترك لانشاء منتدى برلماني افريقي عربي على هامش الاجتماعات الرسمية للبرلمانات الدولية والهيئات القارية والاقليمية والدولية بما يحقق التوافق حول القضايا ذات الاهتمام المشترك .

الدفع نحو التكامل الاقتصادي العربي الأفريقي باعتباره جزءا لا يتجزأ من منظومة الأمن القومي للشعوب بما في ذلك تعزيز التعاون وتشجيع وتسهيل الاستثمار وزيادة التجارة البينية ودعم مبادرات التنمية والحد من الفقر والاستغلال الأمثل للموارد وتضييق الفجوة الغذائية .

أحمد حسن

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى